قمة عربية بين الترجي والوداد

27 أغسطس 2011
قمة عربية بين الترجي والوداد

قمة عربية  - كرة القدم - دوري أبطال إفريقيا

يلتقي السبت الترجي التونسي والوداد الرياضي في قمة عربية بدوري أبطال أفريقيا مدارها صدارة المجموعة الثانية والتأهل للمربع الذهبي.

الفريقان تعادلا في مباراة الذهاب بالدار البيضاء وأثبتا أن مستوييهما متقاربان جدّا وأن الجهازين الفنيين يحفظان عن ظهر قلب نقاط قوة وضعف المنافس.

والفريقان عرفا بقوة هجومهما حيث سجلا في الذهاب هدفين في كل شباك وأضاعا أضعافها لكن دفاعيهما شكّلا نقطة ضعف واضحة قد تحسم المواجهة.

أسبقية للترجي

اللاعبون والمدربان كررا في تصريحاتهم قبل المباراة عبارات “الاحترام” للمنافس أقروا بصعوبة المباراة لكن الواضح أن للترجي أسبقية معنوية عن منافسه يستمدها من حضور آلاف المشجعين بملعب المنزه.

والاختيار على ملعب المنزه تم لاستغلال عامل قرب المدرجات من الميدان وسيكون أنصار الترجي مطالبين بشحن الفريق ومؤازرته خصوصا لو تأخرت الأهداف أو عجز عن هزم الوداد.

وتعود الترجي تسجيل الأهداف مبكرا في مبارياته ومن المنتظر أن يكون أبناء نبيل معلول أوفياء لهذه العادة خصوصا أنهم سيلعبون بتشكيلتهم المثالية تقريبا، ولن يغيب عن المباراة إلاّ المدافع سامح الدربالي ومتوسط الميدان مجدي التراوي الموقوفين للإنذار الثاني.

مخاوف دفاعية

إن كان كل شيء في الترجي على مايرام ولكن مايخشاه أنصار الأحمر والأصفر ضعف خط الدفاع الذي حيرهم في المباريات الماضية بفقدانه التركيز والانسجام كلما تقدم وقت المباريات.

وفي غياب التراوي، أحد أفضل لاعبي الفريق في المسابقة، سيكون وسط الميدان مطالبا بالنجاح في التغطية الدفاعية وحرمان المنافس من فرص بناء الهجمات المرتدة.

ويتمنى أن يضفي حضور كوليبالي وبانانا الفاعلية والصلابة المنتظرة على دفاع الترجي.

قمة عربية - كرة القدم - دوري أبطال إفريقيا

تشكيلة مثالية

بحسب تدريبا الفريق في الأيام الماضية، من المنتظر أن يبدأ الترجي المباراة بالتشكيلة التالية:

معز بن شريفية، هاريسون أفول، وليد الهيشري، ادريسا كوليبالي، خليل شمام، خالد القربي، خالد المولهي، يوسف المساكني، أسامة الدراجي، وجدي بوعزّي ، يانيك نيانغ.

وسيدير اللقاء الحكم الكاميروني اليوم نيان.

الاخبار العاجلة