كرة القدم النسوية : لقاء القمة بين صداقة تاوريرت و الجمعية السلاوية ينتهي بالبياض

28 أبريل 2015
كرة القدم النسوية : لقاء القمة بين صداقة تاوريرت و الجمعية السلاوية ينتهي بالبياض

سبورناضور من تاوريرت: رشيد معزوز

إحتضن ملعب مولاي علي الشريف بتاوريرت مباراة قمة الأسبوع 16 من بطولة القسم الوطني الثاني شطر الشمال بين فريق صداقة تاوريرت المتصدر والمطارد المباشر جمعية سلا  ، المباراة أدارها تلاثي تحكيم من عصبة الوسط الشمالي بقيادة حكم الساحة السيد جواد بورقبة و بمساعدة كل من كمال اليعقوبي و مرزاق زكرياء، فيما أنيطت مهمة مندوب اللقاء للسيد الطيب هاشم من تاوريرت.

مع بداية اللقاء أخذ كلا الطرفين مبدأ الحيطة و الحذر و عرفت ندية في وسط الميدان لتأتي أولى المحاولات في الدقيقة الثانية عشر لصالح جمعية سلا بواسطة اللاعبة هاجر بوعمر برأسية مرت محادية للقائم الأيمن للحارسة كوثر عدلي،  رد فعل المحليين جاء من الضربات الثابة بواسطة عميدة الفريق سناء المسكيني لكن حارسة مرمى الفريق السلوي لمياء الإسماعيلي منعت جل المحاولات. و مع توالي دقائق الجولة الأولى بدأ الزوار الأخذ بزمام الأمور في محاولة لتسجيل هدف السبق لكن إستماثة خط دفاع لاعبات الصداقة حالت دون تحقيق الزوار لهدفهم المنشود لتنتهي الجولة الأولى بالتعادل السلبي.

و في الجولة الثانية بادر فريق الجمعية السلوية للهجوم و نزل الفريق بكل ثقله على على مرمى الصداقة بغية تسجيل هدف يحررهم من الضغط الملقى على عاتقهم لكن التسرع في معترك العمليات حرم الفريق من عدة محاولات ، فيما اعتمدت لاعبات المدرب محمد بدة على الهجمات المرتدة و الكرات التابثة التي كادت أن تعطي أكلها في الدقيقة السادسة و الخمسون بواسطة اللاعبة رحاب عيسى لكن الدفاع السلوي أبعد الخطورة . وفي الدقيقة الواحدة و الستون أتيحت فرصة ذهبية للاعبة زهرة أرضي بعد انفرادها بحارسة مرمى الصداقة كوثرعدلي لتسدد كرتها نحو المرمى إلا أن تسديدتها تصدت لها اللاعبة حفصة…و أبعدتها من فوق خط المرمى.

فريق صداقة توريرت تأثر كثيراً بغياب مجموعة من الركائز الأساسية للفريق لأسباب مختلفة.فيما كانت رغبة الزوار في تحقيق نقاط الفوز من أجل رد دين مباراة الذهاب و كذا تدليل فارق النقاط الأربع الذي يفصل الفريقين كانت ستتحقق لو استغلت البديلة كوثر المنصوري الفرصة التي أتيحت لها في الدقيقة الثمانون من كرة ارتدت من حارسة فريق الصداقة لكن تسديدتها علت العارضة بسنتمترات قليلة .لينهي بعدها حكم اللقاء المباراة على إيقاع البياض.

و بهذه النتيجة يكون فريق الصداقة قد حقق نقطة ثمينة و أصبح بذلك يدنو بثباث نحو تحقيق حلمه المنشود ألا وهو الصعود للقسم الوطني الأول رغم لظروف الصعبة التي يعاني منها الفريق، كما أن فريق جمعية سلا و الذي قدم أداأً مميزا فوق أرضية الميدان لا يزال هو الآخر ينافس على المرتبة الثانية و التي قد تمنحه مكانة ضمن حضيرة أندية القسم الوطني الأول كأحسن فريق يحتل المرتبة الثانية من بين تلاثة أشطر.

يذكر أن فريق صداقة تاوريرت سيستقبل الأسبوع المقبل آخر مقابلة على أرضية ميدانه ضد فريق النادي المكناسي الذي يحتل وسط الترتيب و هي دعوة للجمهور التاوريرتي للحضور من أجل مساندة الفريق، فيما سيستضيف فريق الجمعية السلوية جاره فريق الفتح الرباطي ضمن إطار الدورة السابعة عشر من منافسات بطولة القسم الوطني الثاني .

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

SAM_0027 SAM_0031 SAM_0032 SAM_0034 SAM_0035 SAM_0036 SAM_0063 SAM_0078

الاخبار العاجلة