لجنة تلتقي برئيس الحكومة للطعن في تأجيل الجمع العام للجامعة

23 يوليو 2013
لجنة تلتقي برئيس الحكومة للطعن في تأجيل الجمع العام للجامعة

تسير العديد من الفعاليات الرياضية في اتجاه تشكيل لجنة موسعة لعقد لقاء مع رئيس الحكومة المغربية عبدالإه بنكيران للرد على التقرير الذي رفعه وزير الشباب والرياضة محمد أوزين عن الإكراهات القانونية التي حالت دون عقد الجمع العام العادي للجامعة الذي كان مقررا يوم الجمعة الماضي بقصر المؤتمرات بالصخيرات.

وعزا مصدر مسؤول خطوة الفعاليات الرياضية إلى توصلها بما يفيد أن الوزير أوزين قدم مغالطات كبيرة لرئيس الحكومة الذي دعا إلى الإلتزام بالقانون بغض النظر عن المرشح.ثاني عامل تحكم في هذه الخطوة هو  أن الفعاليات الرياضية اعتبرت رد فعل الوزارة جاء متأخرا بشكل كبير أي على بعد أقل من 24 ساعة ، رغم أنه كان أمامها الوقت لإتخاذ هذا الموقف.

وعلمت “الأحداث المغربية ” أن اللجنة ستتشكل من أعضاء اشتغلوا على ملائمة القانون الأساسي للوزارة مع مراعاة قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم، وبعض المسيرين الذين لهم صفة المنتخبين البرلمانيين.

ومن الأسماء المقترحة هناك محمد  جودار رئيس عصبة  الدار البيضاء الكبرى، ومولود أجف عن عصبة الصحراء ومحمد بنصغير باعتباره عضوا في المجلس الاقتصادي الوطني، ومحمد حوران عن الجامعة الملكية  المغربية لكرة القدم ،  والكاتب العام للجامعة طارق نجم.

وأوضح  المصدر ذاته أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم علي الفاسي الفهري رفض نهائيا أن يكون ضمن أعضاء اللجنة،بل رفض حتى تبني الفكرة.

وتوقع المصدر ذاته أن تلتئم اللجنة بداية الأسبوع الجاري بالدار البيضاء لتوضيح طريقة النقاش مع رئيس الحكومة على أساس أن تحدد الاجتماع معه في نهاية الأسبوع الحالي.

ccccccccccccccc

الاخبار العاجلة