لقجع يرفع العقوبات عن اﻷندية !‎

5 مارس 2015
لقجع يرفع العقوبات عن اﻷندية !‎

اتفق أعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على عدم معاقبة الأندية التي لا تستجيب لدفتر التحملات في السنة الأولى من إحداث العصبة الاحترافية، وذلك حتى تتمكن الفرق من تدبير أمورها قبل دخول دفتر التحملات الجديد حيز التطبيق فعليا في موسم 2016/2017.

وتأتي خطوة المكتب الجامعي تفعيلا للقاء الأخير مع رؤساء أندية القسمين الأول والثاني والعصب الجهوية، حيث عبر المجتمعون عن اعتراضهم على الضمانة المالية المنصوص عليها في دفتر التحملات والمحددة في مليار و400 مليون سنتيم بالنسبة لأندية القسم الأول ومليار سنتيم لفرق القسم الثاني.

وكانت مختلف الأندية الوطنية قد طالبت المكتب التنفيذي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بضرورة تنزيل دفتر التحملات الجديد الخاص بالعصبة الاحترافية، بتدرج على اعتبار أن غالبية الفرق لا يمكنها الاستجابة لجميع بنوده منذ الوهلة الأولى، رغم أن الجامعة كانت تفرض دفتر تحملاتها منذ بدء العمل بالبطولة الاحترافية.

ولمعاناة غالبية الفرق من أزمات مالية خانقة قررت الجامعة التساهل مع بند توفير المبلغ المالي المحدد للأندية الاحترافي في مليار و400 مليون سنتيم، وأندية القسم الثاني في مليار سنتيم.

وقررت الجامعة الملكية لكرة القدم عقد الجمع العام التأسيسي للعصبة الاحترافية في 25 من الشهر الجاري، في اجتماع لمكتبها التنفيذي، عقب الحصول على موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم على القانون الأساسي للعصبة

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

MALO-103

الاخبار العاجلة