لقجع يضاعف تعويضات الحكام و يستجيب لكافة مطالبهم

22 يناير 2015
لقجع يضاعف تعويضات الحكام و يستجيب لكافة مطالبهم

بعد أن انتظر قضاة الملاعب تفاصيل الزيارة التي وعد بها رئيس الجامعة السيد فوزي لقجع لمعسكرهم المغلق الذي يقام بحر هذا الأسبوع بمعهد مولاي رشيد بالرباط ، قرر رئيس اتحاد الكرة المغربي في معرض لقائه بأعضاء المديرية الوطنية للتحكيم و حكام النخبة الاستجابة لكافة مطالبهم خاصة تلك المتعلقة بالشق المالي حيث قرر رفع التعويضات والمكافآت المخصصة للحكام بدوري المحترفين المغربي وبالدوري الثاني و كذا الهواة ، بالإضافة إلى منحهم عددا من الامتيازات التي طالما نادوا بها.

و حسب مصادر خاصة ، فقد أكد السيد فوزي لقجع على ضرورة العمل الجدي في سبيل النهوض بالممارسة الكروية بالمغرب من خلال تطوير منظومة التحكيم و الإرتقاء بأداء قضاة الملاعب ، مشددا على ضرورة العمل على حماية الحكام المغاربة من كل الإغراءات الممكنة و ذلك عبر تحسين ظروف العمل ورفع سقف التعويضات عن كل مباراة إضافة لرفع التعويضات المرتبطة بالتنقل و ضمان تنقلهم بالمجان صوب الجنوب إضافة لمضاعفة التعويضات الممنوحة لمراقبي المباريات.

و حسب بلاغ الجامعة فقد تقرر :
– الرفع من قيمة التعويضات ب 50 في المائة بالنسبة لحكام النخبة و الهواة و كرة القدم داخل القاعة و كرة القدم النسوية.
– منح تسهيلات إضافية تتعلق بمبيت الحكام و تنقلاتهم وكذا تكفل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بمصاريف تنقل الحكام لمدينة العيون.
– عقد شراكة بين الجامعة و المكتب الوطني للسكك الحديدية لإيجاد صيغة لتيسير تنقل الحكام بعموم التراب الوطني.
– تكفل الجامعة بملف تأمين الحكام مع إعداد الملفات الطبية الخاصة بهم و تفعيلها.

– توزيع أمتعة رياضية من النوع الرفيع بالإضافة إلى توفير جل وسائل العمل التي تسهل مأمورية الحكام خالال مباريات البطولة الوطنية.
– السهر على ضمان التكوين المستمر للحكام وذلك ببرمجة معسكرات تدريبية دورية قبل بداية كل موسم رياضي و خلال فترة التوقفات الخاصة بالبطولة الوطنية.
– تعزيز منظومة التحكيم الوطنية بتفعيل دور مراقب الحكام خلال مباريات البطولة و الرفع من تعويضاته المادية موازاة مع التعويضات الممنوحة للحكام ، كما تم تحديد دور جديد للمراقب يتجلى في وقوفه الفعلي على تسيير الإجتماعات التقنية و تقيي أداء الحكام و التنسيق معهم قبل و بعد المقابلة.

وإرتباطا بنفس الموضوع، أكد السيد رئيس الجامعة على ضرورة تعزيز اللجنة المركزية للتحكيم و المديرية الوطنية للتحكيم بأطر و كفاءات قادرة على النهوض بالتحكيم على المستويين الوطني و الجهوي ، و في هذا الإطار سيتم الوقوف على مشاكل اللجن الجهوية للتحكيم التابعة للعصب مع إمكانية إشراف المديرية على عمل هذه اللجن لضمان توفير فضاء مناسب للإشتغال في ظروف أحسن.

و في نهاية هذا اللقاء، تم الإتفاق على تجهيز قاعة متعددة الوسائط بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتحليل و دراسة الجوانب التحكيمية لكل المباريات ، و لتواصل فعال مع جميع المتدخلين ،قررت اللجنة المركزية للتحكيم نشر تعيينات الحكام و المراقبين كل يوم ثلاثاء على صفحات البوابة الإلكترونية للجامعة.

وبطلب من الحكام ، قرر السيد رئيس الجامعة التكفل بتسوية الوضعية المادية للحكم الدولي السابق خالد رمسيس.

وجاءت مواقف رئيس اتحاد الكرة المغربي هذه لتؤكد وقوفه إلى صف الحكام والرد على الإتهامات التي طالتهم و كذا انتقاد أدائهم من قبل عدد من مسؤولي الفرق في دوري المحترفين خلال الفترة الأخيرة.

 

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

2012015-e9276

الاخبار العاجلة