للا سلمى تحضر حفل زفاف ولي عهد اللوكسمبورغ “صور + فيديو”

21 أكتوبر 2012
للا سلمى تحضر حفل زفاف ولي عهد اللوكسمبورغ “صور + فيديو”

حضرت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى حفل الزفاف الديني لصاحب السمو الملكي الأمير غيوم، الدوق الأكبر ولي عهد اللوكسمبورغ، والكونتيسة ستيفاني دو لانوي٬ الذي أقيم صباح اليوم السبت في عاصمة الدوقية الكبرى.

 

وحضر أزيد من 50 من ممثلي العائلات الملكية الأجنبية هذا الحفل الذي نظم بكاتدرائية “نوتردام دو اللوكسمبورغ” التي تم تزيينها بهذه المناسبة بالورود.

 

كما حضرت الحفل نحو 1400 شخصية من ضمنها 550 من ساكنة اللوكسمبورغ المدعوة لأول مرة لحفل يتم إحياؤه بقصر الدوقية الكبرى.

 

وبدأ الحفل بدقيقة صمت إجلالا لروح والدة الكونتيسة ستيفاني دو لانوي٬ أليكس ديلا فاي دو ليفيرغيم٬ التي توفيت في 27 غشت المنصرم.

 

وأحيى البرنامج الموسيقي لهذا الحفل الذي نقلته العديد من القنوات التلفزيونية مباشرة٬ ثلاث فرق موسيقية وفرقتا أوركسترا مرفوقتان بعازفي أورغ.

 

وعقب هذا الحفل٬ حضرت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى حفل استقبال رسمي بقصر الدوقية الكبرى الذي هو مقر الإقامة الرسمي لعاهل اللوكسمبورغ منذ سنة 1890.

 

وقبل ذلك٬ أخذت لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى صور تذكارية مع الزوجين بقصر الدوقية الكبرى.

 

والأمير غيوم الدوق الأكبر ولي عهد لوكسمبورغ (31 عاما) والكونتيسة ستيفاني دو لانوي (28 عاما)٬ مخطوبان منذ 27 أبريل الماضي. وكان حفل الزواج المدني قد أقيم بعد زوال أمس الجمعة بعيدا عن كاميرات القنوات التلفزية.

 

ومنذ سنة 1900٬ أقيمت ثلاث حفلات زفاف بقصر الدوق الأكبر باللوكسمبورغ٬ من بينها زفاف صاحبي السمو الملكي الدوق الأكبر هنري والدوق الكبرى ماريا تيريزا في 14 فبراير 1981

الاخبار العاجلة