مئتان وأربعون مليون سنتيم مصروف جيب بجنوب إفريقيا “مشات هاكاك”

3 فبراير 2013
مئتان وأربعون مليون سنتيم مصروف جيب بجنوب إفريقيا “مشات هاكاك”

بلغ مجموع ما حصل عليه أعضاء بعثة المنتخب الوطني في جنوب إفريقيا كمصروف للجيب 240 مليون سنتيم، علما أن الوفد المغربي كان يضم 45 فردا من بينهم 24 لاعبا، وأوضح كريم عالم أن اللاعبين كانو ا يحصلون على 200 يورو يوميا، بينما لم يكشف قيمة التعويضات اليومية التي كان يحصل عليها بقية أعضاء الوفد.

هذا وقد بلغت الكلفة الإجمالية لمشاركة المنتخب الوطني لكرة القدم في نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقامة حاليا في جنوب إفريقيا 750 مليون سنتيم، حسب ما أكده كريم عالم الذي ترأس بعثة المنتخب الوطني في إلى “بلاد مانديلا”.

 

وكشف عالم خلال لقاء صحافي انعقد اليوم بالرباط لتقييم حصيلة المشاركة المغربية، أن الجامعة دفعت 350 مليون، بينما المبلغ المتبقي مستخلص من الأتحاد الإفريقي.

 

وتضمن التقرير المالي للمدة التي قضاها المنتخب في جنوب إفريقيا مجموعة من الأرقام، من بينها 360 مليون سنتيم تمثل مصاريف الإقامة والأكل، و 135 مليون مصاريف التنقل الدولي، بالإضافة إلى 30 مليون تمثل مصاريف كراء سيارات وحافلات للتنقل في جنوب إفريقيا، و50 مليون مصاريف المباريات الودية الثلاث التي خاضها المنتخب في جنوب إفريقيا.

وكان اللاعبون يتوصلون بحوالي 2200 درهم كل يوم، كمصاريف للانترنت والهاتف، أي ما مجموعه 240 مليون سنتيم. فيما وصلت مصاريف كراء السيارات إلى 30 مليون سنتيم.

 

ووصلت مصاريف الأدوية إلى 20 مليون سنتيم… المنتخب كان مسكين مريض.

 

 

الاخبار العاجلة