مباريات كأس العرش لكرة الهدف للمكفوفين ببركان

26 مايو 2015
مباريات كأس العرش لكرة الهدف للمكفوفين ببركان

بـــلاغ صحفــي

ترأس السيد عبد الحق حوضي عامل إقليم بركان يوم السبت 23 ماي 2015 مراسيم افتتاح الأطوار الاقصائية لمباريات كأس العرش لكرة الهدف للمكفوفين التي احتضنها القاعة المغطاة صاحب السمو ولي العهد مولاي الحسن، والتي  نظمها نادي النهضة البركانية لرياضة الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعوقين بتعاون مع عمالة إقليم بركان والمجلس البلدي ببركان والمندوبية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة تحت شعار ” لنتحدى الإعاقة من أجل غد أفضل” . وقد اعطى السيد العامل انطلاقة المباراة الافتتاحية التي جمعت نادي النهضة البركانية والجمعية السلاوية والتي انتهت نتيجتها لصالح الفريق السلاوي ب 14 مقابل 12.

واحتفالا بهذا الحدث تم تنظيم مسيرة استعراضية للأندية المشاركة جابت بعض شوارع المدينة على إيقاعات الفرقة النحاسية.

وقد عرفت هذه التظاهرة الرياضية مشاركة  120 رياضيا يمثلون  12 ناديا وطنيا من مختلف المدن المغربية (الرباط-الدار البيضاء- بني ملال- خريبكة- سلا- القنيطرة -تازة – وجدة وبركان) وقد توج نادي يد في يد للكفيف والمبصر بالدارالبيضاء بكاس العرش بعد تغلبه في النهاية على نادي التعاطف بالرباط بنتيجة 13 مقابل 9 أهداف في المقابلة التي جمعت بينهما صبيحة يوم الأحد 24 ماي 2015.

وتدخل هذه التظاهرة في إطار تحسيس جل الشرائح الاجتماعية بدور رياضة الأشخاص المعاقين كعامل من عوامل التنمية الدامجة، ووسيلة لتمكينهم من التمتع بحقوق الإنسان والمشاركة في المجتمع بصورة كاملة وعلى قدر من المساواة مع الآخرين .

وتعتبر هذه المبادرة متنفسا رياضيا لهذه الفئة لتحقيق الطموح أملا في مستقبل أفضل من جهة ، ومن جهة أخرى  تهدف إلى تعزيز الممارسة الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة للرفع من مستوى الوعي بالإعاقة والطرق المثلى للتعامل معها، بما يسهم في إدماج المعاقين في كل جانب من جوانب الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية .

 

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

éé éééééééééé éééééééééééééééééééééééééé

الاخبار العاجلة