محمد أوزين وزيرا للشباب والرياضة

4 يناير 2012
محمد أوزين وزيرا للشباب والرياضة

عين الملك محمد السادس ، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن اليوم الثلاثاء بقاعة العرش بالقصر الملكي بالرباط أعضاء الحكومة الجديدة.

و قد تم تعيين السين محمد أوزين وزيرا للشباب و الرياضة خلفا للسيد منصف بلخياط و الذي قرر حزبه عدم الإنخراط في الحكومة الجديدة.

السيرة الذاتية لوزير الشباب و الرياضة الجديد السيد محمد أوزين :

ازداد السيد محمد أوزين ، الذي عينه جلالة الملك يوم الأربعاء 29 يوليوز 2009 ، كاتبا للدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون ، في 5 يناير 1969 .

السيد أوزين حاصل على الإجازة في اللغات من جامعة محمد الخامس بالرباط (1993 ) ودبلوم الدراسات العليا بشعبة اللغات والثقافات بنفس الجامعة (1995) ، وشهادة الماسترز في استرتيجيات التنمية المستدامة بجامعة الشرق الاوسط في بوسطن(2000) ، ودكتوراه في سوسيولوجا اللغات من جامعة محمد الخامس (2004) ، كما أنه خريج الاكاديمية الدولية للريادة بغومرباش في ألمانيا (2006) والمعهد الدولي لبرامج الريادة بالولايات المتحدة الأمريكية (2008).

وقد شغل السيد اوزين منصب مستشار تقني بوزار الفلاحة والتنمية القروية والصيد البحري (2002 – 2007 ) ، حيث تكلف بإعداد عدة ملفات وأبحاث ودراسات وأشرف على العديد من البرامج. كما عمل السيد أوزين ، من سنة 1993 إلى 1999 ، أستاذا بجامعة محمد الخامس وبعدة معاهد أخرى.

وشغل منصب مساعد رئيس جامعة الشرق الأوسط ببوسطن ومستشارا بها ثم مستشارا ثقافيا بمؤسسة “بيس كور” ، علاوة على مهمة التأطير التي أشرف عليها في العديد من المؤسسات والمعاهد الدولية.

والسيد محمد اوزين ، الناشط في عدة جمعيات بإقليم افران ، عضو في المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية ، شغل منصب مستشار وزير الفلاحة والصيد البحري كما أنه يرأس المجلس القروي لواد افران (إقليم إفران )، كما كان كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون في الحكومة السابقة.

الاخبار العاجلة