مستمعو أصوات يتوجون خديجة رياضي شخصية 2013 متبوعة بالفنان حسن الفذ وفريق الرجاء العالمي

20 يناير 2014
مستمعو أصوات يتوجون خديجة رياضي شخصية 2013 متبوعة بالفنان حسن الفذ وفريق الرجاء العالمي

كعادتها نظمت إذاعة أصوات الحدث السنوي “شخصية السنة وبعد تصويت كثيف استمر ثلاثة أسابيع، اختار مستمعو أصوات، المناضلة الحقوقية خديجة رياضي شخصية السنة بالمغرب التي احتلت المركز الأول في التصويت بنسبة 29 بالمائة متبوعة بالفنان حسن الفذ الذي حصل على نسبة 24 في المائة من تصويت المستمعين ثم فريق الرجاء البيضاوي الذي حظي بنسبة 16 بالمائة .

وكانت  أصوات قد اقترحت عشر شخصيات تميزت خلال سنة  2013 ليتم التصويت عليهم عبر موقعها الإلكتروني، في مجالات مختلفة هي الفنون والثقافة، الرياضة، الاقتصاد، المجتمع المدني، والسياسة.

وضمت لائحة المرشحات والمرشحين خلال هذا الاستفتاء الأسماء التالية: الفنان حسن الفذ والمفكر عبد الله العروي في مجال الفن والثقافة  وكل من فريق الرجاء البيضاوي ونوال المتوكل ومدرب فريق الدفاع الحسني الجديدي عبد الحق بنشيخة في مجال الرياضة، كما اقترحت هيئة تحرير أصوات على المستمعين كلا من نزار بركة وشكيب بن موسى في مجال الاقتصاد، وجمعية إنصاف والحقوقية خديجة رياضي في مجال المجتمع المدني، أما في المجال السياسي فضمت لائحة الترشيحات اسم كل من حميد شباط ومحمد ساجد.

و قد تم الإعلان عن شخصية العام عبر أصوات خلال برنامج مباشر بث عبر أمواج الإذاعة اليوم الاثنين 13 يناير 2014 من الخامسة مساء وحتى السادسة والنصف، حضرته خديجة رياضي والفنان حسن الفذ ومحمد الناصري مدير فريق الرجاء البيضاوي والناطق الرسمي باسمه.

و خديجة رياضي هي الرئيسة السابقة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان ومنسقة شبكة المنظمات الحقوقية المغربية،و تعرف الرياضي بنضالها ضد قضايا الفساد والانتهاكات الحقوقية ودفاعها عن حقوق الإنسان في المغرب.

وبحصولها على جائزة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان لسنة 2013 وضعت الرياضي اسمها إلى جانب شخصيات عالمية بارزة منحت لها الجائزة مثل مارتن لوثر كينغ، والرئيس الأمريكي جيمي كارتر، والزعيم الإفريقي الراحل الرئيس نيلسون مانديلا .

 setck4oz
setck4oz
الاخبار العاجلة