معارضة النيبت و أعضاء جامعيين تؤجل التعيين الرسمي لبادو الزاكي مدربا للمنتخب المغربي

22 سبتمبر 2012
معارضة النيبت و أعضاء جامعيين تؤجل التعيين الرسمي لبادو الزاكي مدربا للمنتخب المغربي

تم تأجيل الإعلان الرسمي عن تعيين بادو الزاكي مدربا للمنتخب المغربي خلفا للبلجيكي إيريك غريتس، بعد أن كان منتظرا أن يعلن عنه اليوم الجمعة.
و فشل على الفاسي الفهري، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، في الحصول على تزكية أغلبية أعضاء   المكتب الجامعي للإعلان رسميا عن تعيين بادو الزاكي مدربا للمنتخب المغربي، رغم الاتفاق النهائي معه على بنود العقد
وكانت اللجنة الخماسية المكلفة باختيار الناخب الوطني الجديد، قد زكت بادو الزاكي مدربا لأسود الأطلس رغم معارضة كل من نورالدين النيبت وحكيم دومو، كما تم الإتفاق على بنود العقد والذي سيمتد لغاية 2015 مع امكانية تجديده إلى غاية 2018 في حالة في التأهل إلى المباراة النهائية لكأس افريقيا المقررة بالمغرب سنة 2015.
و قد فضل الفهري تأجيل الإعلان عن الزاكي مدربا للمنتخب بسبب الموقف الرافض لتعيين الزاكي من طرف أعضاء جامعيين بحكم خلافاتهم السابقة مع مدرب الأسود.
وحاول رئيس الجامعة إقناع أعضائه باعتبار أن الزاكي يعد مطلبا شعبيا منذ فترة طويلة، كما أن المرشحين الثلاثة و أبرزهم رشيد الطوسي مرتبطون مع فرقهم، و يصعب تحريرهم في الوقت الراهن.
وينتظر أن يعلن رئيس الجامعة عن ربان المرحلة في الساعات القليلة القادمة بعد أن يتوصل بالضوء الأخضر من جهات عليا قد تدخل على الخط وتفرض الزاكي،  أو ربما تحدث المفاجأة و يعين رشيد الطاوسي المدرب الحالي للجيش الملكي مدربا للفريق الوطني ارضاءا لرغبة أغلبية المكتب الجامعي.

عن اخبارنا

الاخبار العاجلة