معطلو الناظور يعلنون عن أسبوع غضب بشوارع المدينة

17 ديسمبر 2011
معطلو الناظور يعلنون عن أسبوع غضب بشوارع المدينة

طارق والقاضي

زكى الجمع العام للفرع المحلي لجمعية المعطلين بالناظور المنعقد يوم الثلاثاء 16 دجنبر الجاري بمقر الاتحاد المغربي للشغل، توجها نحو تصعيد الأشكال الاحتجاجية ومواصلة النضالات الميدانية في الشارع العام.
وصادق الجمع العام بأغلبية أعضائه على الاستمرار في معركة المطالبة بالحق في الشغل والحياة الكريمة، وهي المطالب التي دأبت السلطات المحلية على التعامل معها باستخفاف بالغ.
وبالمقابل، يسابق المسؤولون بالناظور الزمن لرصد تحركات الجمعية ، إذ من المقرر أن يمتد برنامج المعطلين طيلة أسبوع بأكمله، وهو ما ينذر ببداية شتاء ساخن بين المعطلين وعمالة الناظور.

وإليكم بلاغ المعطلين:

إنسجاما وخلاصات الجمع العام العادي للفرع المحلي المنعقد بتاريخ 16 دجنبر 2011 بمقر الإتحاد المغربي للشغل، وبعد التأكد من تملص الجهات المسؤولة من الوعود الممنوحة للفرع المحلي والتي تأكد بالملموس أن خيار التصعيد الميداني في الأشكال النضالية هو الحل الكفيل بتحصين ذواتنا وإنتزاع حقوقنا العادلة والمشروعة في سبيل الحرية والكرامة بالإصطفاف إلى جانب المقهورين من أبناء هذا الوطن الجريح.
وبعد نقاش مستفيض في قضية البطالة والمخططات المخزنية الرامية إلى إقبار الحق في الشغل في جو يتسم بمزيد من الإحتقان الإجتماعي و تصاعد الأصوات المنادية بالتغيير ومحاسبة المفسدين بالبلاد. حيث خلص الفرع المحلي إلى الخروج ببرنامج نضالي وفق الشكل التالي وعلى كافة الإحتمالات مع تحميل المسؤولية الكاملة للجهات المعنية:

مسيرة من مقر الإتحاد المغربي للشغل على الساعة الثانية زوالا الأحد : 18-12-2011

محاصرة مقر عمالة الناضور إيتداء من الساعة التاسعة صباحا الإثنين : 19-12-2011

شل حركة السير بملتقى الطرق الرابط بين الناضور وبني انصار على الساعة الثانية زوالا الثلاثاء : 20-12-2011

شل حركة السير بملتقى الطرق الرابط بين الناضور وسلوان على الساعة الثانية زوالاالأربعاء : 21-12-2011

إقتحام أحد المؤسسات العمومية على الساعة الحادية عشر صباحا الخميس : 22-12-2011

توزيع بلاغ اللجوء الإجتماعي على الساعة الثالثة زوالا الجمعة : 23-12- 2011

الجمعية الوطنية لحملة
الشهادات المعطلين بالمغرب
فرع الناضور

الاخبار العاجلة