منعم شوقي يستفيد من شهادة الضعف حصل عليها بحكم قربه من العامل السابق

26 مايو 2012
منعم شوقي يستفيد من شهادة الضعف حصل عليها بحكم قربه من العامل السابق

ريـف ديـيـا:

علمنا من مصادر جد موثوقة أن السيد منعم شوقي يستفيد من شهادة الضعف (الاحتياج) حصل عليها بحكم قربه للعامل السابق العاقل بن التهامي المرحل لكراج الادارة المركزية لوزارة الداخلية في اطار التعيينات الاخيرة.

وأضافت مصادرنا أن منعم شوقي معروف بعمله “الجمعوي” واستاذ متقاعد  ولا يحتاج لشهادة الضعف او الاحتياج، وعن الاسباب التي جعلت العامل السابق بن التهامي يتوسط  لمنعم شوقي للحصول على شهادة الضعف قالت مصارنا ان منعم شوقي كان من بين أهم اصدقاء العاقل بن التهامي بل وأضاف المصدر أن الجمعوي كان من بين أهم مصادر  المعلومات للعامل السابق باعتبار أن هذا الأخير كان رجلا  مخابراتيا أكثر منه عاملا للإقليم..

وتخول شهادة الضعف لصاحبها الحصول على أدوية وكشوفات صحية وعمليات جراحية مقابل تخفيض في التكاليف وأغلب من يستفيد من هذه الشهادة (شهادة الضعف) هم الفقراء والمعوزونوذووا الدخل الجد محدود. لكن هدف منعم شوقي من شهادة الضعف هو التملص من الملاحقة القانونية بشأن 18 مليون سنتيم تضيف المصادر.

وتجدر الإشارة إلى أن شهادة الضعف لم تعد صالحة بعد أن تم إطلاق مشروع “راميد” الذي يرمي إلى توفير التطبيب  والعناية الصحية للطبقة الفقيرة بالمغرب ومن غير المستبعد أن يحصل عليها المسمى “منعم شوقي”.

الاخبار العاجلة