مولودية وجدة يطالب بفتح تحقيق في اتهام بالتزوير موجه لجامعة السلة

29 مايو 2015
مولودية وجدة يطالب بفتح تحقيق في اتهام بالتزوير موجه لجامعة السلة

احتج فريق المولودية الوجدية المساند بإتئلاف مدني و رياضي بعاصمة الجهة الشرقية بشدة على قرار استبعاده من مرحلة «البلاي أوف» للتنافس حول لقب بطولة القسم الأول لكرة السلة بعد أن قامت الجامعة بتأجيل مباراتيه على التوالي أمام جمعية سلا و نهضة اتحاد طنجة قبل أن يتخذ المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة قراره في آخر اجتماع باستبعاد فريق المولودية من «البلاي أوف».
وبجانب الطعن في قرار المكتب المديري لجامعة السلة عبر رسالة موجهة لرئيس الجامعة بجانب نسخ للسلطة التنفيذية و التشريعية و القطاع الوصي طالب فريق مولودية وجدة من الجامعة فتح تحقيق في اتهامات موجهة لها عبر مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص وضعية لاعب شباب الريف الحسميي المنتقل على سبيل الإعارة مؤخرا إلى صفوف نهضة اتحاد طنجة حيث تشير نسخة من عقد اللاعب أن الوثيقة المقدمة هي جواز السفر الأمريكي بينما حصل نفس اللاعب لاحقا على رخصة لاعب مغربي.
بالعودة لقرار الاستبعاد من مرحلة «البلاي أوف» بعث فريق مولودية وجدة في رسالة وقعها رئيسه توفيق موسي بطعن على إثر توصل الفريق بمحضر اجتماع المكتب المديري بتاريخ 17 ماي الذي تناول موضوع مولودية وجدة و استبعاده من منافسات البطولة المصغرة بعبارة « قرر المكتب المديري و بالإجماع».  واعتبر مكتب المولودية أن هذه الصيغة «غير قانونية» على اعتبار أن ورقة الحضور تؤكد غياب ثلاثة أعضاء و بالتالي تم التعتراض على القول أن القرار اتخذ بإجماع أعضاء المكتب المديري معتبرا أن «الغائبين تم التصويت بدلا منهم بالوكالة و هو ما يمنعه القانون منعا كليا».
بالإضافة إلى ذلك اعتبر بلاغ مكتب مولودية وجدة أن ما توصل به و هو محضر اجتماع لا يعد وثيقة تواصل خارجية و لم يتوصل بالقرار باعتباره يتضمن القوانين التي تم الاستناد إليها معتبرا أن المحضر ورقة تكميلية و مرافقة.
تبعا لذلك تقدم ممثل عاصمة الجهة الشرقية بطعن في الوثيقة المتوصل بها و الموقعة من طرف الكاتب العام من حيث الشكل و المضمون «و نحتفظ بحقنا برفع دعوى قضائية في الموضوع».
على صعيد آخر بعث فريق مولودية وجدة بطلب توضيح رسمي من الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة على خلفية ما ثم بثه عبر وسائل و مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص حصول لاعب شباب الريف الحسيمي الذي أعير لنهضة اتحاد طنجة لاحقا «حراك الشريف أحمد عبد السلام» على رخصة لاعب مغربي و دافع بهذه الصفة عن ألوان شباب الريف الحسيمي فيما لا يقل عن خمس مباريات، علما أن نسخة العقد الموقع بين اللاعب و الفريق الريفي و وكيل أعمال اللاعب الشيخ فال تفيد «أنه لا يتمتع بالوثائق الرسمية الضرورية التي تخول له الحصول على رخصة لاعب مغربي».
واعتبرت الرسالة أن هذه المعلومات «أثرت بشكل كبير على سمعة و السير العادي لكرة السلة المغربية» و طالبت بتقديم توضيح رسمي يفند «تهمة التزوير الموجهة إلى الجامعة».
وتم بعث نسخ من هذه الرسالة إلى رئيس الحكومة و رئيسي مجلس النواب و المستشارين و وزير الداخلية و وزير الشباب و الرياضة و وزير العدل و الحريات و رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية و المدير العام للأمن الوطني و والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنكاد بالإضافة إلى جميع فرق القسم الأول و أعضاء المكتب المديري.

 

 عن الصباح

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

99ee5a089fe01

 

الاخبار العاجلة