مُحتجُّون يقتحمون السفارة الأمريكية بالقاهرة بسبب فيلم مسيئ للرسول

12 سبتمبر 2012
مُحتجُّون يقتحمون السفارة الأمريكية بالقاهرة بسبب فيلم مسيئ للرسول

و م ع

أكدت السفارة الأمريكية في مصر أن محتجين اقتحموا مبنى السفارة في القاهرة خلال مظاهرات نظمت أمس الثلاثاء للتنديد بفيلم أمريكي مسيئ للرسول.

وشددت السفارة٬ في بيان لها٬ أن المحتجين قاموا بإنزال العلم الأمريكي من على مبنى السفارة٬ وقالت إن حراس الأمن لم يقوموا بإطلاق النار على المتظاهرين واكتفوا باستدعاء تعزيزات أمنية لتأمين المبنى.

وكان الآلاف من المتظاهرين قد احتشدوا مساء أمس أمام مبنى السفارة الأمريكية بالقاهرة للتنديد بالفيلم الأمريكي المسيىء للرسول الكريم الذي يعرض اليوم في ولاية فلوريدا الأمريكية برعاية عدد من القساوسة٬ وقام عدد منهم باقتحام المبنى وتمكنوا من إنزال العلم الأمريكي دون حدوث احتكاكات مع قوات الأمن التي تتولى حراسة السفارة.

وأكد منظمو التظاهرة أن “إنزال العلم الأمريكي من على مبنى السفارة هو رسالة موجهة للولايات المتحدة الأمريكية بأن مصر ما بعد ثورة 25 يناير لن تقبل توجيه أي إهانة للإسلام والمسلمين” .

وفي سياق متصل٬ أكدت وزارة الخارجية المصرية تصميمها على توفير الإجراءات الأمنية الضرورية لحماية كافة السفارات والبعثات الدبلوماسية الموجودة على الأراضى المصرية والعاملين بها٬ مذكرة بأن مقار البعثات الدبلوماسية في كافة عواصم العالم تحظى بحصانات وفقا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية والتي كانت مصر من أوائل الدول المنضمة إليها .

وذكرت السفارة٬ في بيانها٬ أن مثل هذه الأحداث تؤثر سلبا على صورة الاستقرار في مصر بما لذلك من تداعيات على مختلف المجالات ومن تأثير مباشر على حياة المواطنين.

الاخبار العاجلة