نتائج المسيرين والرياضيين في الانتحابات الجماعية

9 سبتمبر 2015
نتائج المسيرين والرياضيين في الانتحابات الجماعية

سبورناظور 

عرفت الانتخابات الجماعية الأخيرة التي أجريت يوم رابع شتنبر الجاري، مشاركة مجموعة من المسيرين والرياضيين الذين تنافسوا على مقاعد رئاسة الجماعات الترابية الحضرية و القروية اضافة إلى الجهات، بعضهم نجح في الحصول على مقاعد بينما البعض الآخر فشل في ذلك.

 

سليمان أزواغ ، رئيس فريق الهلال كرة اليد ، ووكيل اللائحة لحزب الجماعية  التجمع الوطني للأحرار بالناظور  نجح في ضمان 8 مقاعد بالمجلس البلدي  حيث حصل حزبه على 3936  صوت

سعيد الناصيري، رئيس فريق الوداد الرياضي ورئيس العصبة الإحترافية لكرة القدم، ووكيل اللائحة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بمقاطعة سيدي البرنوصي ب(الدارالبيضاء)  نجح في ضمان مقعده بجهة (الدارالبيضاء ـ سطات)، حيث حصل حزبه على 19 مقعد من أصل 75.

أحمد العموري، رئيس الرشاد البرنوصي ووكيل اللائحة الجماعية لحزب «البام» بمقاطعة سيدي البرنوصي (الدارالبيضاء) حصل على مقعده بعدما ظفر حزبه ب3 مقاعد من أصل 28.

المهدي مزواري، الكاتب العام لفريق الوداد الرياضي لكرة القدم ووكيل لائحة حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية لمدينة المحمدية حصل على 4961 صوت، ليضمن حزبه 10 مقاعد من أصل 47 .

أحمد بريجة، عضو بالمكتب المسير لفريق الرجاء ونائب برلماني ونائب عمدة مدينة الدارالبيضاء، ووكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة للإنتخابات الجماعية بمقاطعة سيدي مومن، حاز على مقعده بالمجلس الجماعي لمدينة الدارالبيضاء، حيث حصل حزبه على 9 مقاعد من أصل 32.

محمد أشرف أبرون، الرئيس المنتدب لفريق المغرب التطواني لكرة القدم ووكيل لائحة حزب الإستقلال بالإنتخابات الجماعية لمدينة تطوان أحرز 3952 صوت ليضمن 6 مقاعد من أصل 56.

وحصل عبد الحميد أبرشان، رئيس فريق اتحاد طنجة لكرة القدم ورئيس المجلس الإقليمي لعمالة طنجة أصيلة ووكيل لائحة حزب الإتحاد الدستوري بمقاطعة السواني بمدينة طنجة على 2564 صوت، ونال 7 مقاعد من أصل 37.

وحصد فؤاد العماري، الرئيس المنتدب لفريق اتحاد طنجة لكرة القدم وعمدة مدينة طنجة سابقا، ووكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة للإنتخابات الجماعية بمقاطعة مغوغة بمدينة طنجة على 4016 صوت، ونال حزبه 6 مقاعد من أصل 42,

وضمن عبد اللطيف قيلش، رئيس ومدرب فريق نهضة سطات ووصيف لائحة حزب الأصالة والمعاصرة للإنتخابات الجماعية بمدينة سطات، مقعده بالمجلس الجماعي إلى جانب وكيل اللائحة لحسن الطالبي، الكاتب العام لجمعية أنصارنهضة سطات، حيث أحرز حزب الأصالة والمعاصرة على 6 مقاعد من أصل 39,

محمد عدال، رئيس عصبة مكناس تافيلالت لكرة القدم ورئيس شباب امريرت ووكيل اللائحة الجماعية والجهوية لحزب الإتحاد الدستوري بمدينة امريرت، فاز بأغلبية مريحة حيث أحرزحزبه على 18 مقعد من أصل 29.

في المقابل لم يتمكن أنور الزين، الناطق الرسمي لفريق الوداد الرياضي لكرة القدم، ووكيل اللائحة الجهوية لحزب الإتحاد الدستوري بدائرة عمالة أنفا بمدينة الدارالبيضاء، ووصيف لائحة الحزب بعمالة أنفا من ضمان مقعد بأحد المقاطعات الثلاث سيدي بليوط والمعاريف وأنفا، بعدما أحرز حزبه على مقعد فقط بمقاطعة أنفا ومقعد آخر بمقاطعة سيدي بليوط.

لم يحصل حسن الفزواطي، رئيس اليوسفية الرباطية لكرة القدم والمترشح سادسا في لائحة الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بمقاطعة حسان بمدينة الرباط على أي مقعد.

أما فؤاد مسكوت، رئيس الجامعة الملكية المغربية للمصارعة وعضوالإتحاد الدولي للمصارعة ومسير سابق بفريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم (دخل الانتخابات الجماعية وكيلا للائحة اللامنتمين بمدينة الجديدة)، فقد حصل على 541 صوت بعيدا عن العتبة ليصبح بدون مقعد.

وفشل البطل العالمي في فنون القتال مصطفى لخصم في نيل مقعده كمستشار بجماعة إيموزار كندر، وذلك بعد هزيمته بفارق ست أصوات عن منافسه، حيث ترشح بألوان حزب الأصالة والمعاصرة.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

 

jhoh-9

الاخبار العاجلة