نهضة بركان تفوز على حسنية جرسيف وتضرب موعدا مع هلال الناضور في دور الربع كأس العرش

5 أبريل 2014
نهضة بركان تفوز على حسنية جرسيف وتضرب موعدا مع هلال الناضور في دور الربع كأس العرش

 مراسلة : ادريس دحني

أخيرا وبعد سنوات من الانتظار تم فتح أبواب القاعة المغطاة لجرسيف في وجه الجمهور المتعطش لتشجيع فريقه الغالي، برسم ثمن نهائي مبارة كأس العرش والتي جمعت حسنية جرسيف بنهضة بركان . مبارة كبيرة وجماهير غفيرة لم تكن القاعة الصغيرة لمدينة جرسيف لتستوعبها، ليطرح السؤال المحير، هل مدينة كبيرة بحجم جرسيف تستحق 500 مقعد فقط ؟؟؟؟

بالعودة لأجواء اللقاء، عرف الشارع الجرسيفي اليوم احتفالية كبيرة، وتقاطر من جميع أنحاء المدينة منذ الساعات الأولى، مع تسجيل حضور أمني مكثف في مختلف أرجاء القاعة والأحياء المحيطة لها، لتنتهي مجمل التذاكر التي خصصت لهذا اللقاء ويبقى عدد كبير من المشجعين خارج القاعة فيما فضل البعض الأخر أن يعود من حيث أتى ويتتبع أهم لحضات اللقاء عن طريق الهاتف والرسائل النصية .

دقت ساعة البداية وبدأ اللقاء بعد عزف النشيد الوطني المغربي ورفع “الطرا بيراط  بيوز ” لتيفو جميل بهجمة لأصحاب الأرض أعلنت عن أولى أهداف الفريق المضيف في شباك الفريق البركاني ليستمر الضغط والسيطرة لغاية الدقيقة 18 بحيث كان أبناء الشهيد علال بنعبد الله متقدمين بحصة 7-4 بسبب استغلال ارتباك الضيوف وحماسة اللاعبين بسبب تشجيع الجمهور، لكن مصطفى لشهب أعاد المياه لمجاريها بعد وقت مستقطع واستطاع إنهاء الشوط الأول بتأخر هدف 11-10.

في الشوط الثاني، واصل فريق حسنية جرسيف الحفاظ على تقدمه طيلة 10 دقائق الأولى وكان متفوق ب15-13، لكنه دخل في فترة فراغ وفتور ذهني بسبب تسرع اللاعبين وعدم تركيزهم، والسبب الأساسي العياء وانخفاض مستوى اللياقة البدنية، عوامل لم يكن الفريق البركاني صاحب الخبرة والتجربة  ليتجاهلها، وبادر لأخذ الأسبقية منذ الدقيقة 13، وتبادل الفريقان أخد الأفضلية، لكن تجربة الفريق البرتقالي استطاعت أن تبحر بسفينة المبارة لبر الأمان ولينتهي اللقاء بتفوق بركان بحصة 22-20.

انتهى اللقاء وانتهت الاحتفالية بجو رياضي وأخوي بين الفريقين، وواصل رجال الأمن والسلطة مهمتهم بتنظيم الجماهير المغادرة والسهر على سلامة الجمهور البركاني الضيف والذي رافق فريقه، فتحية كبيرة لرجال الأمن والسلطة وكل الساهرين على نجاح هذا العرس الكروي، والذي بين بالملموس حب الشارع الجرسيفي لفريقيهم ووقوفه معهم في السراء والضراء.

وبهذا الفوز للبركانيين فقد أعلنوا تأهلهم لمواجهة فريق الهلال الرياضي الناضوري في مباراة الجارين بالقاعة المغطاة بالناضور

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

gerssife

الاخبار العاجلة