نهضة تاوريرت يقسو على مضيفه وفاء الدريوش بخماسية

14 أبريل 2015
نهضة تاوريرت يقسو على مضيفه وفاء الدريوش بخماسية

سبورناضور من تاوريرت : رشيد معزوز

 

تلقى فريق وفاء الدريوش هزيمة مذلة على يد ضيفه نهضة تاوريرت بحصة عريضة ٱلت نتيجتها لخمسة أهداف مقابل هدفين. هذا و يدين فريق نهضة تاوريرت بهذا الفوز لجميع اللاعبين و خاصة إلى المهاجم المتألق يونس الذيب الذي خرج رجل المقابلة بتسجيله لأربعة أهداف.

المباراة جرت فوق أرضية لا تليق لإجراء مقابلة في كرة القدم ، إحتضنها الملعب البلدي بميضار و أدارها بشجاعة و إقتدار ثلاثي تحكيم من عصبة الوسط الشمالي “فاس” بقيادة حكم الساحة السيد حمزة السطالي و بمساعدة كل من جواد السحمودي و هشام الصباغي. و تدخل ضمن إطار منافسات الدورة 28 من بطولة القسم الوطني الثاني هواة شطر الشمال الشرقي.

و قبل بداية تعرض لاعبوا و مسؤولوا فريق نهضة تاوريرت لبعض المناوشات من قبل بعض المحسوبين على فريق وفاء الدريوش الذين حاولوا بشتى الطرق تشتيت تركيز اللاعبين من خلال التهديد و التلفظ بالكلام النابي…

دقائق قبل إنطلاق الجولة الأولى تمت قرأة الفاتحة على ارواح ضحايا فاجعة طنطان ، ليدخل بعدها الفريقين في اللقاء الذي بدأ في سيطرة طفيفة للوفاء الذي حاول مباغثة الزوار في أولى الدقائق لكن سرعان ما قلب المهاجم يونس الذيب أوراق المحلين بعد إنسلال من بين المدافعين عبد العزيز الشركي و لامين سيلا ليواجه حارس المرمى و يركن الكرة في الشباك في الدقيقة 13 ، ثلاثة دقائق بعد ذلك كاد نفس اللاعب أن يضيف الهدف الثاني بعد إنفراده بحارس مرمى الوفاء. المحليون أحسوا بخطورة الموقف خاصة بعد إصابة المدافع سيلا الذي خرج مصابا ، جماهير الوفاء ضلت تنتظر ردة فعل لاعبيها الذين سيطروا على وسط الميدان معتمدين على الكرات الطويلة في إتجاه المهاجم حسين أوشريف لكن إستماثة خط دفاع النهضة و تألق الحارس عماد لمنور أبطل جل المحاولات. و في حدود الدقيقة 40 أتيحت فرصة ذهبية للمهاجم حسين أوشريف بعد كرة سقطت في معترك العمليات لكن تسديدته مرت جانبية للقائم الأيمن لمرمى النهضة. لتنتهي الجولة الأولى بتفوق نهضة تاوريرت بهدف دون مقابل.

و مع نهاية الجولة الأولى واصل مشجعوا و بعض مسؤولي فريق وفاء الدريوش سلوكاتهم المشينة من خلال التهجم على لاعبي فريق نهضة تاوريرت بالضرب و السب و التهديد داخل مستودع الملابس ، كما أن ثلاثي التحكيم لم يسلم هو الأخر من التهديدات بعد إقتحام بعض الجماهير أرضية الميدان ليتدخل بعدها رجال الدرك الملكي لتهدئة الأوضاع.

مع بداية الجولة الثانية دخل لاعبوا فريق نهضة تاوريرت و كلهم عزم على تحقيق نتيجة إيجابية و ما زاد من عزيمتهم هو سلوكات و تهديدات الجماهير ، حيث أظهروا روح قتالية عالية ، و بعد مرور تسع دقائق على بداية الجولة الثانية و من خلال مرتد هجومي خاطف مرر القائد كرم حموش كرة ذهبية في إتجاه المهاجم يونس الذيب الذي إنطلق من وسط الميدان لينفرد بالحارس و يسجل الهدف الثاني لفريقه ، و في الدقيقة 60 أطفأ القيدوم لحسن التواتي لهيب الجماهير الدريوشية بعدما سجل الهدف الثالث إثر إرتباك في دفاع الوفاء ، هدف نزل كقطعة تلج وسط ذهول الجميع.مهرجان الأهداف تواصل بعدما إستسلم المحليون لرغبة أبناء المدرب محمد التيجيني و إنقلبت الجماهير الحاضرة ضد فريقها و بدأت بتشجيع لاعبي النهضة و في الدقيقة 75 تمكن يونس الذيب من تدوين الهدف الرابع ، دقيقة بعد ذلك سجل هداف الفريق يونس الذيب هدفه الشخصي الرابع و الخامس لفريقه وسط تسفيقات جميع الحاضرين. و في اللحضات الأخيرة تمكن البديل عبد الصمد الإبراهيمي من تسجيل أول هدف لفريق وفاء الدريوش في الدقيقة 90 ليضيف بعدها المهاجم حسين أوشريف الثاني في الدقيقة 95.

و في نهاية اللقاء خرج لاعبوا نهضة تاوريرت تحت تصفيقات الجماهير التي إستسلمت لواقع الأمر و تقبلت الهزيمة بروح رياضية.

و بهذا الفوز رفع فريق نهضة تاوريرت رصيده للنقطة 29 محتلا بذلك المركز 14 فيما تراجع فريق وفاء الدريوش للرتبة 15 بنفس الرصيد من النقاط.

و للإشارة سيخوض فريق نهضة تاوريرت مباراة قوية الأسبوع القادم ضد فريق وداد صفرو الذي يمر بمرحلة صعبة خاصة بعدما مني بهزيمة بميدانه أمام ضيفه مولودية ميسور. المباراة ستجرى بالملعب البلدي بالعيون الشرقية و الفريق مطالب بتحقيق ثلاث نقاط تبعده من منطقة الخطر المؤدية للنزول.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

info6 info7 info8 info9 info10 info11 info16 info17 info19 info info1

الاخبار العاجلة