هاينكس مرشح لتدريب أسود الأطلس

13 سبتمبر 2013
هاينكس مرشح لتدريب أسود الأطلس

أصبح مدرب بايرن ميونيخ الألماني السابق، بوب هاينكس، مرشحاً للإشراف على العارضة الفنية للمنتخب الوطني المغربي خلال الفترة المقبلة خلفاً لرشيد الطاوسي الذي ينتهي عقده مع نهاية الشهر الجاري.

و علمت  من مصادر جيدة الإطلاع أن هاينكس يعتبر المرشح “الأول” لتدريب أسود الأطلس خصوصاً و أنه لا يشرف على أي فريق في الوقت الحالي بعدما اعتزل التدريب مع تحقيقه الثلاثية التاريخية رفقة الفريق البافاري.

هاينكس (68 سنة) قاد المارد الأحمر لتحقيق البطولة الألمانية (الباندسليغا) ثم كأس ألمانيا على حساب بوروسيا دورتموند و دوري أبطال أوروبا.

و أضافت نفس المصادر، أن الفرنسيين ألان جيريس، ألان كوربيس و هيرفي رينارد مرشحون كذلك في الدرجة الثانية لتدريب المنتخب المغربي إلى جانب لويس أراغونيس الذي قادر إسبانيا للتويج بكأس أمم أوروبا سنة 2008 قبل أن يلتحق بنادي فنربخشه التركي.

من جانبه، أجمع أعضاء المكتب الجامعي على أنه لن يتم التجديد لرشيد الطاوسي الذي “قد” يشرف غالباً على المنتخب المحلي المغربي في نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين القادمة التي ستحتضنها جنوب إفريقيا شهر يناير القادم.

من جهته، يروج في كواليس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إمكانية الإعتماد على الهولندي بيم فيربيك لقيادة مباراة المنتخب الأسترالي منتصف شهر أكتوبر القادم بملعب أكادير الدولي.

و نفى مصدر مسؤول اليوم الخميس أن تكون جامعة “الكرة” قد فتحت خط التفاوض مع المدرب بادو الزاكي أو أي مدرب آخر في انتظار عقد الجمع العام العادي الذي سينتخب رئيساً جديداً للجهاز الرياضي الأول في المغرب.

 

hnks

الاخبار العاجلة