هَل وظف أوراش سُلطته في جامعة السّلة

8 مارس 2015
هَل وظف أوراش سُلطته في جامعة السّلة

سبورناضور :

صدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة عقوبات صارمة في حق لاعبين من نادي اتحاد نهضة طنجة، على خلفية الأحداث التي صاحبت مباراة “كلاسيكو” الشمال أمام شباب الريف الحسيمي برسم منافسات البطولة الوطنية، والتي لم تعرف نهايتها الطبيعية بعد انسحاب الفريق الطنجي من أرضية قاعة 3 مارس بالحسيمة احتجاجاً على التحكيم.

وعلم من مصادر جامعية، أن لجنة الانضباط التابعة لجامعة السلة التي يرأسها مصطفى أوراش، رئيس شباب الريف الحسيمي، إيقاف مسيرين من اتحاد طنجة، ويتعلق الأمر بعبد الواحد بوليش لأربعة أشهر بسبب تشجيعه لاعبي ناديه لترك أرضية الملعب قبل انتهاء المباراة، والرئيس حسن أشملال لمدة ستة أشهر، لإساءته لحكم اللقاء، مع تغريم اللاعبين 5000 درهم لكل منهما، يستفيد منها صندوق الجامعة.

وجاء قرار الجامعة سريعاً حسب الملاحظين، ذلك أنها لم تتوصل بعد لا بتقرير المراقب ولا الحكم الذي أدار اللقاء، معتبرين ذلك “شططاً” في سلطة مصطفى أوراش، الذي يرأس الجامعة والفريق الحسيمي في نفس الوقت، فيما يعتبر مسؤولو الفريق الطنجي أنفسهم ضحية استفزازات الطاقم التحكيمي الذي أبدى انحيازه في غير ما مرة لأصحاب الأرض.

وكان اتحاد طنجة قد قرر الانسحاب من المباراة قبل 4 دقائق و 45 ثانية من نهايتها حيث كانت النتيجة تشير إلى تقدم السلة الحسيمية بحصة 48 نقطة مقابل 45، و ذلك احتجاجا من طاقمه الإداري على التحكيم.

ويذكر أن كلا من شباب الريف الحسيمي و نهضة اتحاد طنجة سيتواجهان من جديد في نصف نهاية كأس العرش، والتي من المرتقب أن تحتضنها مدينة الصويرة أواخر شهر مارس المقبل.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

ddddddddddlol

الاخبار العاجلة