وسط أهازيج مختلف الأطياف الفنية ، ازراغيد يعطي انطلاقة النسخة الثانية للمهرجان المتوسطي بالناظور

8 سبتمبر 2011
وسط أهازيج مختلف الأطياف الفنية ، ازراغيد يعطي انطلاقة النسخة الثانية للمهرجان المتوسطي بالناظور

ميمون شعبوشي ـ محمد زريوح

اشرف المندوب الجهوي لوزارة الثقافة بالناظور،  و مندوب الشبيبة و الرياضة ، و رئيس الجمعية الإقليمية للمهرجان المتوسطي بالناظور ، و شخصيات أخرى على قص شريط بداية فقرات النسخة الثانية لهذا المهرجان ، الذي سيتزامن هذه السنة مع الزيارة الملكية لإقليم الناظور  التي ستنطلق يوم غد الخميس انطلاقا من الثالثة بعد الظهر .

و بعد اعطاء جمال ازراغيد ، رئيس الجمعية لإشارة البداية ، انطلق الموكب الفني المكون من فرق الفنون الشعبية و الدقة المراكشية و الألعاب البهلوانية و فرسان التبوريدة و غير ذلك ، من أمام مقر شركة مارتشيكا ميد ، قاطعا وسط خليط من الأهازيج ، شارع الفنون (شارع محمد الخامس) الى غاية منصة السهرات التي اقيمت قرب ضريح سيدي على ، حيث كان الموعد مع الفنانين نبيلة مان و الشاب بلال اللذان احييا سهرتين فنيتين متميزتين نالت استحسان الجمهور الغفير الذي حضر هذا الحفل .

و قد جاب الموكب مختلف الأروقة التي أقيمت على طول هذا الشارع ، و التي تضمنت عدة خيام للصناعة التقليدية و العاب سحرية و فولكلورية و فضاءات للعب الأطفال و تجميلهم .

يذكر ان النسخة الاولى التي اقيمت السنة الماضية اعطى انطلاقتها عامل الاقليم العاقل بنتهامي ، هذا الاخير شوهد مساء اليوم يتجول رفقة رفيق له بشارع الفنون .

[pro-player width=’530′ height=’253′ type=’video’]http://www.youtube.com/watch?v=2kOWUApuwRM[/pro-player]

الاخبار العاجلة