ايقاف 13 مهاجرا سريا بينهم رضيع على متن سيارة هوندا بماروست و السائق يلوذ بالفرار

20 نوفمبر 2011
ايقاف 13 مهاجرا سريا بينهم رضيع على متن سيارة هوندا بماروست و السائق يلوذ بالفرار

تمكنت فرقة الصقور التابعة لشرطة الناظور ،عشية اليوم السبت 19 نونبر الجاري ،حوالي الساعة الخامسة ،من إيقاف سيارة من نوع هوندا ،على متنها 13 مهاجرا إفريقيا ،بينهم خمسة أطفال احدهم لازال رضيعا، و ذلك على مستوى الطريق الربطة بين الناظور و بني انصار ،قرب منطقة ماروست  .

و ذكرت مصادر أمنية من عين المكان ان سائق السيارة و رفيقه لاذا بالفرار في اتجاه الغابة المجاورة لمنطقة ماروست، بعد مطاردة من قبل فرقة الصقور ( الدراجين) ،و أن الفارين كانا بصدد نقل هذا العدد الكبير من الأفارقة إلى بني انصار في انتظار تدبير طريقة لإدخالهم إلى مليلية المحتلة .

و قد قامت مصالح الامن بنقل الافارقة الموقوفين ،على متن سيارة أمنية « سطافيت » الى المنطقة الأمنية بالناظور ،من اجل مباشرة إجراءات ترحيلهم الى خارج التراب المغربي .

هذا و يبدو من خلال أعمار الأطفال الخمسة الذين تم ايقافهم ،و المتراوحة  بين اقل من سنة و 12 سنة ،انهم ولدوا و نشؤوا داخل التراب الوطني ، في مكان ما ،كان والداهم يختبؤون فيه ،يحتمل ان يكون منطقتي كوروكو او جبال تاويمة المعروفين بإيواء اعداد هائلة من المهاجرين الأفارقة .

و جاءت هذه العملية لتقيم الدليل على القيمة الأمنية المضافة، التي تقدمها فرقة الصقور ،بعدما توالت عملياتها الناجحة، و المتمثلة اساسا في ايقاف العديد من اللصوص الذين يستعملون الدراجات النارية المعدلة ،و تجار المخدرات بالتقسيط ….و غيرهم من المجرمين، و هو ما ادخل نوعا من الارتياح في نفوس المواطنين ،في انتظار المزيد من المجهودات القادرة على  استئصال ظاهرة الجريمة التي استشرت في الآونة الأخيرة بالناظور

الاخبار العاجلة