فيلم ”وداعا كارمن“ سيشارك في عدة ملتقيات دولية ووطنية ابرزها مهرجان دبي الدولي

27 نوفمبر 2013
فيلم ”وداعا كارمن“ سيشارك في عدة ملتقيات دولية ووطنية ابرزها مهرجان دبي الدولي

لقد اختارت ادارة مهرجان دبي الدولي فيلم ”وداعا كارمن“ ليشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان وجدير بالذكر ان الفيلم من سيناريو واخراج محمد امين بنعمراوي، تشخيص  باولينا كالفيز، سعيد المرسي، امان الله بنجيلالي، نوميديا، فاروق ازنابط، اوفرين، بنعيسى المستري،انس عبد الله، خوان استيلريتش، ميمون زانون، مريم السالمي، رشيد امعطوك، سيفاكس، طارق الصالحي، محمد مختاري واخرون.

الفيلم من انتاج شركة ثازري للانتاج وقد شاركت في الانتاج شركة تانك يو اند كودباي وشركة ازير للانتاج.

للاشارة فالفيلم سيكون حاضرا بالمهرجان الوطني للسينما بطنجة في يناير من السنة المقبلة وبمهرجان الناظور في ماي من العام القادم

 

بطاقة :

يتناول الفيلم الروائي الذي يعد أول فيلم روائي طويل للمخرج محمد أمين بنعمراوي ..أحد المواضيع الاجتماعية وذلك عبر قصة تحكي أحداث واقعية، شهدتها منطقة الريف بالمغرب أواسط السبعينات مع تواجد الاسبان بشمال المغرب “كمهاجرين”.

تم تصوير فيلم “وداعاً كارمن” والذي استغرق ستة أسابيع بمدينة أصيلا المغربية ، حصل على دعم من المركز السينمائي المغربي،ناطق باللغة الأمازيغية (الريف)، يدخل في خانة الدراما العائلية والإجتماعية .

تتناول القصة حياة “عْمار”..طفل ذو 13 ربيعا يعيش مشاكل عدة في انتظار عودة غير محددة لأمه (الزاهية) التي تخلت عنه بعد ان تركته وسافرت إلى بلجيكا. ليجد الطفل (عْمار) عاشق السينما حتى النخاع نفسه وحيدا تائها بين خالٍ (حميد) قاسي وعنيف،وصديق الحي (لطيف) الذي يكن له كل العداء والحقد ، و”البيدوفيل” (بونت) حارس الدراجات أمام السينما  .

ومع توالي الأحداث ، سيصادف عمار جارته كارمن مهاجرة اسبانية (مرشدة و بائعة تذاكر) بقاعة السينما ، والتي ستصحبه معها كل يوم لسينما الريف بمدينة (أزغنغان) اين سيشاهد كل الأفلام الهندية التي كانت تعرض خلال تلك الفترة والتي كان يشرف على عرضها أخو كارمن (خوان) الذي كان يكره المغاربة وينعتهم “بالمورو” عكس كارمن التي كانت  تكره “فرانكو” وتتعاطف مع المغاربة ومع “عمار” لتفتح بعد ذلك  كارمن أمام عمارعالماً آخر غير الذي تعود عليه .. وهو ذات العالم الذي ستدور حوله أحداث الفيلم…بين علاقة “كارمن” و “عمار” وعلاقة الحب التي كانت بينها  وبين “موسى”  صاحب محل اصلاح  الدراجات وبين (حميد) الذي كان يود التقرب “لكارمن”….  و بين موت “فرانكو” وعودة “كارمن” وأخوها الى اسبانيا .. لتتأزم بعد ذلك وضعية(عمار) أكثر والذي سيختار أن يودع “كارمن” بطريقته الخاصة ليبقى وحيدا ولن يجد بجانبه سوى صديقه “سعيد”… والوطن .

اختار محمد أمين بنعمراوي .. أن يقوم الطفل أمان الله بن الجيلالي ببطولة العمل إلى جانب الممثلة الإسبانية باولينا كالفيز، كما شاركهما نخبة من الممثلين المغاربة والإسبان منهم سعيد المرسي ودنيا لحميدي وأنس عبد الله وخوان إستليتش (من اسبانيا).باولينا كَالفيز (من اسبانيا)، فاروق ازنابط ، بنعيسى المستري، مصطفى الزروالي، مريم السالمي، نوميديا، عبد الله أنس، فهد بوتكنتارت رشيد أمعطوكَ، محمد المختاري،وآخرون.

الفيلم من انتاج شركة  ثازيري للانتاج لصاحبها محمد بوزكو. احدى أهم شركات الانتاج الرائدة في هذا المجال.

 jkarmn 8 kam 7 kar 2 karm 11 karmn 10 karmn 17 kramn 12 krm 5 rakm 14 car 4 crm 3 hhhh kramina  1 vbnn

 

الاخبار العاجلة