أركمان الناظور تحرز الكأس الفضية لمنافسات كأس العرش

zarioh2010
المحلية
أركمان الناظور تحرز الكأس الفضية لمنافسات كأس العرش

مراسلة

 في أقل من أسبوع على نهاية بطولة المغرب للريكبي 15 والتي توج خلالها ريكبي الناظور بلقب وصيف بطل المغرب، شد الرحال إلى مدينة مراكش يوم الخميس 05 يوليوز 2013 ليلا نادي جمعية أركمان للريكبي بلاعبيه في رحلة ماراطونية ، تكفل السيد مصطفى العطار عامل إقليم الناظور بمصاريفها مشكورا، وذلك للعب المباراة النهائية لنيل لقب كأس العرش للريكبي 15 ضد فريق الوداد الرياضي السرغيني وعلى أرضية ملعب سيدي يوسف بن علي وتحت أمطار غزيرة شهدنها القلعة الحمراء على غير عادتها في هذا الفصل، وتحت إدارة الحكم سعد الدين نبيل ومساعديه من الدار البيضاء. انطلقت يومه الأحد 07 يوليوز 2013 مباراة الثأر بين الغريمين الوداد السرغيني وجمعية أركمان للريكبي في رفع الستار للنهاية الكبرى.

 

استهل الأركمانيون الشوط الأول بهيمنة ميدانية وتقنية لا نظير لها والتي دامت جل أطوار المرحلة الأولى من المباراة إلا أنها كانت عقيمة ولم يثمنها أبناء كبدانة إلى نقاط ثمينة تزكي سبورة التنقيط، والأدهى من هذا أن السرغينيين باغتوهم في حدود الدقيقة الخامسة والعشرين بمحاولة ناجحة بعد أخطاء دفاعية جماعية بالجملة ، وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول . وعبثا حاول الأركمانيون خلال الشوط الثاني العودة في المباراة وتسجيل النقاط السبعة لتدارك التعادل، فندية السرغينيين كانت بالمرصاد لهم إلى أن انتهت المقابلة بنتيجة محاولة وحيدة، خولت لأبناء القلعة الفوز بكأس العرش وتتويج الأركمانيين برتبة الوصيف وكأس فضية وميداليات المرتبة الثانية.

 

وعلق لموقعنا الالكتروني السيد بدر مسري الإطار الوطني قائلا ( نعتذر لعموم الإقليم والريف عامة عن فشلنا في إهداءهم التتويج بالبطولة وكأس العرش لهذا الموسم، واكتفائنا على مرحلتين بمرتبة الوصافة في البطولة والكأس، أظن أن فرق النادي هذا الموسم الرياضي 2012-13 أبلت البلاء حسنا على جميع الملاعب والتظاهرات الرياضية  والدليل على ذلك الحصيلة التقنية الرائعة للنادي في نهاية الموسم الرياضي:

فئة الكبار الفريق الأول للريكبي 15

منافسات البطولة الوطنية القسم الممتاز المرتبة الخامسة.

منافسات كأس العرش انهزام في ربع النهاية أمام اتحاد الفتح الرياضي الرباطي.

فئة الكبار الفريق الأول للريكبي السباعي

منافسات البطولة الوطنية القسم الممتاز المرتبة الخامسة.

منافسات كأس العرش  المرتبة الخامسة

فئة الشبان للريكبي 15

وصيف بطل المغرب في البطولة الوطنية للقسم الممتاز شبان. ( المرتبة الثانية)

وصيف حامل كأس العرش شبان ( المرتبة الثانية)

فئة الفتيان والصغار للريكبي 15

المرتبة الثانية في بطولة العصبة فتيان.

المرتبة الرابعة في بطولة العصبة صغار.

فئة  البراعم و الكتاكيت للريكبي 15

المرتبة الثانية في بطولة العصبة فبراعم.

المرتبة الرابعة في بطولة العصبة كتاكيت.

كما ترون نحن حاضرون وبقوة في جميع المنافسات  الرياضية الوطنية والجهوية وبجميع الفئات  العمرية للنادي بداية من الفريق الأول والذي يلعب ويتنافس على واجهتين الريكبي 15 القسم الممتاز والريكبي السباعي، إضافة إلى فريق الشبان والذي يعتبر خزان المستقبل للفريق الأول والذي حقق هذا الموسم انجازات مهمة. ووصولا إلى فريق البراعم والكتاكيت والفئات الصغرى التي لا تتوانى عن اكتساح نظيراتها بالجهة الشرقية ككل.

الفضل في هذا كله يعود إلى الطاقات  الرياضية الشابة الواعدة التي يزخر بها إقليم الناظور وأركمان، وكذلك العمل الجبار الذي تقوم به الأطر التقنية بالنادي والمكتب المسير، ولا ننسى في هذا أيضا الدعم المعنوي الهام الذي يقدمه لنا السيد مصطفى العطار عامل الإقليم والسيد سعيد الرحموني رئيس المجلس الإقليمي.

وأذكر الجميع أننا قادمون مستقبلا وبقوة  ان شاء الله، حاملين شعار النادي جمعية أركمان الناظور ريكبي 100% ايمازيغن. فنتمنى ممن لهم أنفة وغيرة على الريف وطاقاته الشابة الانضمام لنا والمساندة والدعم.

5050 (1)515252 (1)535455565711D233A44 (1)55A6789101111B11C11F11G12414243444546474849

الاخبار العاجلة