الشماخ: بوردو يحلم بمقعد في نصف النهائي

ADILO
أسود العالم
الشماخ: بوردو يحلم بمقعد في نصف النهائي

أ ف ب

أكد المغربي مروان الشماخ مهاجم فريق بوردو الفرنسي رغبة فريقه التامة في حجز مقعد في نصف نهائي دوري الأبطال، وذلك قبل ساعات من خوض لقاء ليون في إياب ربع نهائي البطولة الأوروبية الكبيرة الثلاثاء.2009 03 03 marouane chamakh - سبورناظور

 

وقال الشماخ في حوار خاص مع صحيفة ليكيب الفرنسية الثلاثاء: “تركنا هزيمتنا أمام مارسيليا في نهائي كأس الأندية المحترفة قبل أيام خلف ظهورنا، هناك شعور بمرارة الهزيمة بالطبع، ولكننا نركز جهودنا في لقاء ليون الهام، إنها أهم مباراة لنا في الوقت الحالي، نحن نريد موقعاً لنا بنصف النهائي”.

ويحاول المهاجم المغربي تحقيق أول تواجد لفريق بوردو بنصف نهائي دوري الأبطال منذ موسم 1984 – 1985 برفقة الجيل الذهبي للفريق مع أسماء جاك تيغانا وآلان غيريس، ولكن سيكون على رفاق الشماخ عبور حاجز ليون على ملعبه يوم الثلاثاء ذهاباً، في مواجهة فرنسية خالصة من نوع خاص.

ويعلق الشماخ على مواجهة فريق فرنسي آخر في ربع النهائي: “نعم إنها مواجهة فرنسية بمذاق أوروبي ولكننا تركيزنا على التأهل، من السهل نسيان أمر المواجهة المحلية بيننا، ليون أيضاً يسعى للتواجد في المربع الذهبي، يسعى للعب نصف نهائي رائع جذاب أمام الفائز من مباراة مانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ”.

المهاجم المغربي، الذي أصبح احد أهم المهاجمين خلال موسم دوري الأبطال الحالي بإحرازه ثلاثة أهداف مهمة في سبع مباريات، أكد أيضاً في حواره أنه يضع ألف حساب لكريس المدافع البرازيلي لفريق ليون.

وقال الشماخ: “صراحة أنا لا أفضل مشاركته في اللقاء، إنه مدافع صلب، قوي يدنياً، إنه لن يترك أي مهاجم يمر من بوابته، مدافع لا يفقد تركيزه على المهاجم المقابل له، إنه يفعل كل ما بوسعه لكي يصبح كابوساً لأي مهاجم يقف أمامه”.

الاخبار العاجلة