بطولة القسم الثاني في دورتها 18

zarioh2010
المحلية
بطولة القسم الثاني في دورتها 18

اختتم فريق إتحاد أيت ملول النصف الأول من بطولة الدرجة الثانية للنخبة في الصدارة ما جعله يحرز لقب الخريف الرمزي، وهو مؤشر سيرفع من معنويات الفريق الملولي للمنافسة على الصعود، على أن منافسه الأكبر سيكون مطارده المباشر إتحاد الخميسات الذي ظل منذ بداية الموسم في مواقع متقدمة ما يبرز نيته في العودة السريعة للقسم الممتاز.
هذا الأسبوع سيعرف إجراء الدورة الثامنة عشر وهي أولى دورات الإياب، والتي يستضيف فيها بطل الخريف إتحاد أيت ملول سطاد المغربي، بينما سيرحل مطارده المباشر إتحاد الخميسات لمدينة طنجة لمواجهة الإتحاد المحلي.
الرشاد البرنوصي / النادي المكناسي
اختتم فريق الرشاد البرنوصي النصف الأول لبطولة القسم الثاني في المركز الثامن برصيد 23 نقطة، ما يوضح أن هذا الفريق سيكتفي بدور تنشيط خلال الموسم الحالي، هذا دون النقصان من حظوظه للمنافسة على الصعود.
الصعود الذي يبدو أقرب لفريق النادي المكناسي بحكم احتلاله للمركز الثالث بثلاثين نقطة وبفارق خمس نقط فقط عن الصدارة، ما يوضح أن ممثل العاصمة الإسماعيلية سيكون من أبرز المنافسين على الصعود.

جمعية سلا / رجاء الحسيمة
اختتم فريق جمعية سلا مرحلة ذهاب دوري الدرجة الثانية في أسفل الترتيب، برصيد رقمي لا يتجاوز 13 نقطة من ثلاث انتصارات وأربع تعادلات، ما يثير الكثير من الاستفسار عن مدى حظوظ الفريق السلاوي للبقاء بالقسم الثاني للنخبة ؟؟.
فريق رجاء الحسيمة ليس أحسن حالا من الجمعية السلاوية، إذ لا يتقدم عنها سوى بمركز واحد وبفارق ثلاث نقط، وبالتالي فالمقابلة ستكون هامة في تحديد مستقبل الفريقين لأجل البقاء.
إتحاد تمارة / شباب هوارة
من الفرق التي تعاني في أسفل الترتيب كذلك نجد إتحاد تمارة الذي يتموقع في المركز 13 برصيد 18 نقطة، على أن أبرز عائق يواجه الفريق التماري اضطراره للإستقبال خارج مدينة تمارة.
على العكس من ذلك فإن فريق شباب هوارة يعيش استقرارا سواء من حيث الإستقبال بمدينة أولاد تايمة أو من حيث النتائج المسجلة، ما خول له احتلال المركز السادس برصيد 25 نقطة.

إتحاد المحمدية / هلال الناظور
فقد فريق إتحاد المحمدية نقطا عديدة في النصف الأول من الدوري للدرجة الثانية، وبالتالي أهدر فرصة مهمة للمنافسة على الصعود.
أما هلال الناظور فهو يعاني في أسفل الترتيب، ويملك رغبة قوية في البقاء تعكسها النتيجة المسجلة في الدورة الماضية حينما تفوق في قمة أسفل الترتيب على الجمعية السلاوية
.

الراسينغ البيضاوي / يوسفية برشيد
ختم فريق الراسينغ البيضاوي مرحلة الذهاب برصيد عشرين نقطة وضعته في المركز التاسع، وبالتالي سيكتفي أشبال ماندوزا بمحاولة الاحتفاظ على موقع الفريق في وسط الترتيب.
أما يوسفية برشيد فمجموعه من النقاط البالغ 26 يسمح له بالمنافسة على الصعود، بشرط تحقيق قفزة نوعية في مرحلة الإياب.

مولودية وجدة / شباب المحمدية
ينضاف إلى يوسفية برشيد كمنافس على الصعود، فريق المولودية الوجدية، الذي يتواجد في المركز الرابع برصيد 28 نقطة، ويملك سندباد الشرق كل المؤهلات لتحقيق العودة للقسم الممتاز.
أما فريق شباب المحمدية فيوجد في وضعية لا يحسد عليها باحتلاله المركز 16 بـ 17 نقطة ما يجعله إلى جانب رجاء الحسيمة وجمعية سلا أبرز المرشحين للمغادرة صوب القسم الأول للهواة.

إتحاد أيت ملول / سطاد المغربي
توج فريق إتحاد بلدية أيت ملول بلقب الخريف الشرفي، ما سيعطي شحنة معنوية للفريق لأجل رسم تألق جديد أمام سطاد المغربي، وبالتالي يحقق أحقيته بالصدارة من جهة، ويرفع من حظوظه للصعود من جهة أخرى.
أما فريق سطاد المغربي فهو في وسط الترتيب، وفي حاجة إلى تعزيز مخزونه من النقاط للحفاظ على موقعه بالدرجة الثانية للنخبة.

إتحاد طنجة / إتحاد الخميسات
ينتظر فريق إتحاد الخميسات الفرصة المناسبة لاعتلاء الصدارة، وهو أمر لن يتأتى إلا بسقوط المتصدر الملولي، وقبل ذلك وجب على فارس زمور البحث على الإنتصار في لقائه القادم بطنجة.
وهو أمر لن يقبله فريق إتحاد طنجة لأن أي تعثر سيرمي بفارس البوغاز صوب أندية أسفل الترتيب
.

إتحاد الفقيه بنصالح / الإتحاد البيضاوي
لازال فريق إتحاد الفقيه بنصالح يعاني في أسفل الترتيب إذ يتواجد في المركز الثالث عشر إلى جوار إتحاد تمارة وهلال الناظور برصيد 18 نقطة، وللخروج من هذه الوضعية على الفريق تصحيح أخطاء الماضي في مرحلة الإياب.
أما الإتحاد البيضاوي فهو متواجد في وسط الترتيب، لكن إنه أراد تفادي أي مفاجأة عليه رفع مخزونه من النقط في مستقبل الدورات.

hilaldirwachgfx01 - سبورناظور

الاخبار العاجلة