توقيف سبعة أشخاص في الدار البيضاء بتهمة أعمال عنف مرتبطة بالشغب الرياضي

21 يونيو 2024
توقيف سبعة أشخاص في الدار البيضاء بتهمة أعمال عنف مرتبطة بالشغب الرياضي

سبورناظور: متابعة

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، مساء أمس الخميس 20 يونيو، من توقيف سبعة أشخاص يشتبه في تورطهم في ارتكاب أعمال عنف مرتبطة بالشغب الرياضي، والتي أسفرت عن وفاة أحد المتجمهرين جراء اعتداء جسدي بواسطة السلاح الأبيض.

وفقًا لبلاغ صادر عن مؤسسة الأمن الوطني، فقد تجمهر عدد من مشجعي نادي كرة القدم في عدة أماكن بمنطقة سيدي البرنوصي وسيدي مومن بالدار البيضاء، للاحتفال بالفوز بدرع البطولة وتخليد ذكرى خاصة بهم. لكن الاحتفال تطور إلى شجار مع فصيل منافس، مما أدى إلى أعمال عنف وشغب باستخدام شهب اصطناعية وتراشق بالحجارة.

نتج عن هذه الأعمال الإجرامية إصابة موظف شرطة بجروح ووفاة أحد المشاركين نتيجة تعرضه لاعتداء جسدي خطير من قبل المحسوبين على الفصيل المنافس. وقد أسفرت عمليات التدخل التي باشرتها مصالح الأمن الوطني عن توقيف ستة مشاركين في أعمال التجمهر والعنف، بينما تم تشخيص هوية مرتكبي جريمة القتل ويجري حاليًا البحث الميداني لتوقيفهم.

كما عثرت إجراءات البحث والتفتيش على معدات وأسلحة بيضاء بحوزة الأشخاص الموقوفين، منها قناع حاجب للمعطيات التشخيصية وأسلحة بيضاء وشهاب ناري. وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الموقوفين للبحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما تستمر الأبحاث والتحريات لتوقيف باقي المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

الاخبار العاجلة