جمعية الرياضة و الصداقة تبدع في النسخة الثانية من العرس الجماعي بالناظور بمشاركة 32 عروس وعروسة

benamar
المحليةخارج الرياضة
جمعية الرياضة و الصداقة تبدع في النسخة الثانية من العرس الجماعي بالناظور بمشاركة 32 عروس وعروسة

سبور ناضور / محمد بنعمر

 

 

في مبادرة منها لتشجيع الشباب على الزواج وكما كان مقرراً نظمت جمعية الصداقة للرياضة والتنمية النسخة الثانية من حفل الزواج الجماعي، يوم أمس الخميس 20 يونيو 2013 بمدينة الناظور، استفاد من الحفل 32 عريسا وعروسة ينحدرون من فئات اجتماعية معوزة من مختلف الجماعات التابعة لإقليم الناظور.

وانطلقت فعاليات هذه التظاهرة الاجتماعية بفضاء المركب الثقافي والرياضي التابع لمؤسسة محمد الخامس للتضامن بالناظور، إذ نُظم حفل الحناء الذي مر في أجواء عائلية وفق العادات المغربية الأصيلة، رسمت في مجملها لوحة من البهجة والسعادة على وجوه الأزواج وضيوفهم، الذين باركوا هذه المبادرة.

حفل الزفاف الرسمي عرف حضور العديد من فعاليات المجتمع المدني، إلى جانب العديد من الشخصيات المعروفة بالإقليم على راسها الكاتب العام لعمالة الناضور والبرلماني السيد نور الدين البركاني وممثل الشبيبة والرياضة عبد الله المجاهد ورئيسي الهلال والفتح السادة مصطفى هرواش ومحمد الرمضاني الى جانب نجوم رياضين ، تأكيدا منهم على ما ترمز إليه هذه المبادرة من أبعاد تضامنية تعد من خصائص السياسة الاجتماعية المتبعة على مستوى العمالة.

وانطلق الحفل بكلمة من رئيس الجمعية السيد عبد الحفيظ فوركو، هنأ فيها الأزواج وأشار إلى أن هذا الحفل هو مناسبة جديدة لإبراز العمل الاجتماعي, والمبادرات الإحسانية التي أصبحت واقعا ملموسا بفضل تضافر جهود كل الفاعلين، كما جرى استعراض أهداف هذه المبادرة المتمثلة في مساعدة الشباب على الزواج، وتخفيف الأعباء المالية عنهم وتشجيعهم على الزواج والإقبال عليه،

كما تم تثمين جهود السلطة الإقليمية. ومن أجل ضمان نجاح هذه التظاهرة الاجتماعية، التي تؤسس لمجال جديد لتكريس مفهوم التضامن والتآخي وتنوع مجالات ممارسته،

وقد حرصت الجمعية على تأطير كل المراحل الإعدادية لتنظيم هذا الحفل، واختيار الأزواج بعناية كبيرة، من خلال دراسة استمارات المرشحين والمرشحات على مستوى لجنة خاصة.

الجمعية خصصت اضرفة مالية لكل زوج مساهمة منها تولى السيد الكاتب العام لعمالة الناظور تقديمها للعرسان كما اجريت قرعة للفوز بعدة جوائز قيمة من اهداء بعض المحسنين تمثلت في اجهزة تلفزية و رحلات سياحية نالت استحسان الجميع

وخلال هذا الحفل أحيط العرسان الشباب باستقبال كبير في أجواء احتفالية بهيجة، عرفت تقديم مجموعة من الفقرات الموسيقية والعروض الفنية من طرف المنشد المرموق إسماعيل بلعوش، إلى جانب الفنان الكوميدي المتألق مراد الميموني، كما قدمت للأزواج هدايا من طرف المنظمين.
عموما العرس الجماعي مر في جو جد متميز ويمكن القول أنه النشاط رقم واحد هذا الموسم بالناضور وجمعية الرياضة والصداقة جمعية السنة وفوركو شخصية السنة بدون منازع .

وفي تصريح  لرئيس الجمعية السيد عبد الحفيظ فوركو اكد لسبور ناضور ان  التظاهرة المقامة بمدينة الناظور من طرف جمعية الصداقة لثاني مرة ، كان في أول الأمر فكرة بسيطة قـبل أن تنـزل على أرض الواقع بفضل تضافر جهود كـل الفاعلين و المتدخلين

u

 

e

r

t**y

 

i

 

op

 

p

 

 

 

الاخبار العاجلة