ريبورتاج خاص ، استعدادات فريق وفاق ازغنغان لمرحلة الاياب تجري في اجواء حماسية ، و الهدف هو تعزيز البقاء و التفكير في الصعود

elmaliki_86
المحلية
ريبورتاج خاص ، استعدادات فريق وفاق ازغنغان لمرحلة الاياب تجري في اجواء حماسية ، و الهدف هو تعزيز البقاء و التفكير في الصعود

يجري فريق الوفاق ارياضي لزغنغان استعداداته على قدم وساق لخوض غمار المرحلة االثانية من بطولة هذا الموسم ،و التي استهلها بانتصار كبير على فريق نجم وجدة بهدفين بدون رد خلال الاسبوع الماضي ،في انتظار المقابلة القدمة  المبرمجة يوم الاحد ضد اتحاد احفير المتمركز في الصف الرابع من الترتيب العام .

وقد عاين منبرنا الجو الحماسي و الانسجام التام الذي يسود بين اللاعبين خلال التداريب ، التي يشرف عليها بنعيسى الصامبا باقتدار يوم امس الجمعة ، مما يعزز اللحمة التي تسود بين كافة مكونات الفريق ، الذي يمني النفس للصعود خلال هذا الموسم ، بعد أن  قطع اغلب فتراته بنجاح مما جعله يتبوء صدارة الترتيب العام .

وفي تصريح لمنبرنا قال علي النعناع ان فريق الوفاق استطاع بفعل المجهودات التي يقوم بها المدرب و اللاعبون من تشريف مدينة ازغنغان ، ليس بفعل الكرة الجميلة التي يقدمها فحسب ، و انما ايضا بفعل الاخلاق العالية التي يتحلى بها اللاعبون المنحدرون في غالبيتهم من المنطقة ، و الانضباط التام الذي يحكم علاقتهم سواء مع الاطار التقني او مع المكتب المسير ، سيما ان اعمارهم لازالت صغيرة ، وهوما سيفسح لهم المجال ليقولوا كلمتهم في المستقبل في عالم كرة القدم .

وشكر النعناع بالمناسبة كافة مكونات الفريق من مدرب ولاعبين ومكتب مسير على المجهودات التي يبذلونها لاجل الرفع بمستوى الممارسة الكروية بازغنغان . كما قدم شكرا خاصا عبر منبرنا لعمالنا بالخارج الذين لا يدخرون جهدا لدعم الفريق ماديا ومعنويا خصوصا بنعطيات مصطفى ، ونور الدين وسعيد بدوزلدورف ، و وبويافا يحيى بهلندا،  فضلا عن مكب جمعية مسجد طارق بفرانكفورت .

اما بنعيسى صامبا مدرب الفريق فقال في تقيم له لمرحلة الذهاب،  ان المرحلة قطعها الفريق بنجاح،بالرغم من انه شخصيا كان يطمح في حصد 30 نقطة خلال هذه المرحلة ،من اجل الابتعاد اكثر عن اقرب المطاردين ، غير ان التعادلات التي حصلت داخل الميدان وكذا الهزيمة في بداية البطولة اثرت على ترتيب الفريق وضيعت عليه 7نقاط .

واضاف الصامبا ان فريق الوفاق في تحسن مستمر ، و التشكيلة الاساسية اصبحت قارة بنسبة 90 في المائة ،كما ن هناك  عناصر صغيرة السن اخذت رسميتها باقتدار ، سيما يقول الصامبا ان اغلب العناصر من المنطقة .

اما بالنسبة لطموح الفريق خلال مرحلة الاياب ، قال الصامبا ان هدف الوفاق هو الحفاظ على البقاء اولا ، ثم ياتي بعد ذلك التفكير في الصعود ، غير ان الهاجس الذي يؤرق الصامبا هو عدم استغلال الفرص الكثيرة التي يخلقها المهاجمون ، وترجمتها الى اهداف ، و ارجع ذلك الى انعدام التركيز في مربع عمليات الخصم،  بسبب نقص الخبرة ، وهو ما يعمل على تصحيحه الطاقم التقني .

و اعتبر الصامبا كافة المقابلات المنتبقية بمثابة مقابلات سد بالنسبة للوفاق ، سيما ان “جميع الفرق التي سنواجهها تستعد لنا بصفقة استثنائية ، باعتبار أن الوفاق يتزعم الترتيب ، غير ان الفريق مستعد للتعامل مع كل المقابلات كل واحدة على حدة ” .

اما بالنسبة لطموح الفريق في الصعود ، قال الصامبا ان هناك كتلة من الفرق تلعب كلها على الصعود ، بحكم موقعها المتقدم على سبورة الترتيب ، و هي تلال مكناس، وقدس تازة ،و اتحاد احفير ، ومولودية العيون ، والفريق الذي سيتمكن من توسيع الفرق سيتمكن من الصعود .غير ان ذلك لن يحدث الا في المراحل الاخيرة من البطولة .

واضاف الصامبا ان المقابلات القادمة ستكون شاقة خصوصا تلك التي سيلعبها الوفاق خارج ميدانه ضد كل من تلال مكناس ، و قدس تازة ، و اتحاد احفير .

وشكر الصامبا المكتب المسير الذي يبذل قصارى جهدخ لتوفير الظروف الملائمة للاعبين والطاقم التقني في حدود المستطاع وهو ما يسهل على المدرب تطبيق خططه .كم تمنى ان يتم اصلاح الملعب خلال فترة التوقف الصيفية .

وفي دردشة مقتضبة مع اللاعبين اكدوا عزمهم على بذل قصارى جهدهم من اجل تحقيق الصعود معبرين عن ارتياحهم للظروف الملائمة التي يشتغلون فيها ، و التي تتميز بالتجانس و التفاهم التام بين كافة مكونات الفريق ، وبخصوص المسائل المادية اكد اللاعبون انهم يتلقون كافة مستحقاتهم في الوقت المناسب و ذلك وفق امكانيات الفريق .

IMG 0008 - سبورناظور

IMG 0014 - سبورناظورIMG 00121 - سبورناظورIMG 00091 - سبورناظورIMG 00051 - سبورناظورIMG 00022 - سبورناظورIMG 0044 - سبورناظورIMG 0043 - سبورناظورIMG 0035 - سبورناظورIMG 00331 - سبورناظورIMG 0032 - سبورناظورIMG 0029 - سبورناظورIMG 0021 - سبورناظورIMG 0016 - سبورناظورIMG 0015 - سبورناظور

الاخبار العاجلة