مدرسة ريكبي الريف تتألق بعاصمة الشرق وتحصل على دعوى رسمية للمشاركة في الدوري الدولي مولاي الحسن بالرباط

zarioh2010
المحلية
مدرسة ريكبي الريف تتألق بعاصمة الشرق وتحصل على دعوى رسمية للمشاركة في الدوري الدولي مولاي الحسن بالرباط

سبورناضور : مراسلة

يواصل براعم وكتاكيت ريكبي الريف من أبناء الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي تألقهم وهيمنتهم على مستوى الجهة الشرقية، متتبعين في ذلك مسار نظرائهم في النادي الريفي من صغار وفتيان الفريق على غرار المسار الجيد والرائع للفريق الأول ببطولة القسم الممتاز. أطفال مدرسة النادي استطاعوا نهاية الأسبوع الماضي التألق والتعملق على منافسيهم من لاعبي وممارسي مدارس الريكبي بالجهة الشرقية، على صعيد العديد من المنافسات الرياضية التي أحتضنها الملعب البلدي للريكبي بمدينة وجدة يومه الأحد الماضي 12 أبريل 2015. حيث استطاع بذلك أبناء كبدانة من حجز مقعد ثمين ضمن أندية الصفوة من المدارس الرياضية المدعوة رسميا للمشاركةضمن الدوري الدولي (ربيع الريكبي ولي العهد الأمير مولاي الحسن) يوم السبت 02 ماي 2015 بالعاصمة الادارية للمملكة الرباط.

         الوفد الرياضي للنادي المتنقل الى مدينة وجدة والمتكون من أزيد من ثلاثين فردا رياضيين ومزطرين، أبلوا بلاء حسنا خلال جميع مبارياتهم الرياضية وأبانوا عن مستوى تقني رائع، أبهر وفاجئ جميع وكافة الممتتبعين التقنيين لهاته المنافسات الرياضية الجهوية من حكام للدوري ومسؤولين تقنيين ومؤطرين للأندية الأخرى، وقد استطاع فريق براعم الجمعية الرياضية لأركمان من الفوز على كل الأندية المنافسة وبحصص عريضة تجاوزت في بعض الأحيان العشرين نقطة…لم تترك مجالا لدفاعات باقي لاعبي مدارس أندية الجهة الشرقية . المستوى التقني والتكتيكي لأبناء الريافرافقه بالموازاة روح رياضية عالية وأخلاق راقية طيلةأجواؤ المنافسات.

وقد صرح لموقعنا الالكتروني السيد خالد شملال العضو البرازبالنادي الأركماني معلقا على هاته النتائج بقوله: ( الأداء التقني لممارسينا بالمدرسة من رياضيي فئات البراعم والكتاكيت والصغار أيضا، يؤكد على نجاح أهدافنا وكذا منهجية عملنا على مستوى القاعدة بمستوى مريح وهي النتائج التقنية التي تدفعنا يوما بعد يوما الى الاستثمرار في هذا النهج، والمضي قدما في استثمارات نادينا التقنية والمعنوية واللوجيستيكية في هاته الفئات العمرية الهامة بالنسبة لمستقبل الرياضة بأركمان واقليم الناظور. المستوى والأداء التقني لممارسينايثمن ويؤكد يوما بعد يوم على العمل الجبار الذي يقدمه بكل تفاني ونكران للذات مؤطروا وأساتذة النادي على أرضية الملعب خلال التداريب والتنقلات والتظاهرات الرياضية في غياب أدنى شروط الممارسة السليمة… غياب تام لملعب يليق بهكذا نتائج وهكذا رياضيين متألقين على المستوى التقني الوطني. نتمنى من المسؤولين الاقليميين والمحليين أن يثمنوا انجازات رياضيين سواء في الفئات الصغرى أو في فئة الفتيان والشبان وكذا النتائج الرائعة للفريق الأول للنادي ضمن منافسات بطولة المغرب القسم الممتاز، وأن يرفعوا من مستوى الدعم المعنوى والمادي لنادينا ويؤهلوا ملعبنا الرياضي حتى تواكب منشئاته الأداء التقني والنتائج الرياضية للنادي الأركماني. أما في ما يخص الدعوة الرسمية الموجهة الينا من قبل مسؤولي ومنظمي الدوري الدولي (ربيع الريكبي ولي العهد الأمير مولاي الحسن) للمشاركة فيه يوم السبت 02 ماي 2015 بالعاصمة الادارية للمملكة الرباط. فهذا ليس بمفاجئة لمكتبنا المسير، فاننا كنا ننتظر مثل هذه الدعوة ولم نتفاجئ بها خاصة وأن رياضيي نادينا لم يفوتوا فرصة المشاركة ضمن دورة الموسم الماضي واستطاعوا الفوزي بالدوري على صعيد فئة البراعم، اضافة الى أن هذا الدوري الدولي هو من بين أولويات البرمجةالرياضية السنوية للنادي. وليست النتائج التقنية والرياضية لفئات مدرسة ريكبي الريف بأركمان ابان هذاالموسم الرياضي 2014-15، الا تأكيد لهاته الدعوة وترسيخ لها بضرورة حضور ممثل الريف لتأثيث مثل هاته التظاهرة الدولية والتي تحظرها كبريات مدارس الريكبي على الصعيد الوطني والدولي، والمخلدة لذكرى ميلاد صاحب السمر الوملكي الأمير مولاي الحسن. نحن سنكون ضمن هاته المنافسات الرياضية ان شاء الله وسنكون حاضرين بتقلنا ضمن هاته المنافسات الدولية وسنحاول من خلال رياضيين ومؤطرينا تشريف حظور الريف ابان هاته التظاهرة العالمية. لكن نتمنى من السلطات المحلية والاقليمية ألا تفوت هي من جهتها الفرصة في تأكيد هذا الحضور وهاته المشاركة الفعالة لتخليد ذكرى عزيزة وغالية على نفوسنا ونفوس المغاربة، ألا وهي ذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن. ونحن متأكدون أن عامل صاحب الجلالةعلى الاقليم السيد مصطفى العطار لن يتخلى عن النادي في نهاية هذا الموسم الرياضي وقد اقتربت مواعيد التتويج بالألقاب.):

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

62122A2B33A56A1515A16202424AZS25272829303132343740476161A

الاخبار العاجلة