احتضان البطولة الإفريقية فرصة المغرب لإحتضان مونديال كرة اليد

8 أكتوبر 2015
احتضان البطولة الإفريقية فرصة المغرب لإحتضان مونديال كرة اليد

سبورناظور : أيمن الملالي 

كشفت اللجنة المنظمة للبطولة الإفريقية للأندية البطلة لكرة اليد، عن الشعار الرسمي لهذه المنافسة الإفريقية ، التي ستحتضنها مدينة الناظور في الفترة المتراوحة ما بين 20 و30  من شهر أكتوبر الحالي.


وفي إطار االكشف عن أراء الشارع الرياضي الريفي خاصة والمغرب عامة توقع  المتتبعون والجماهير أن تستضيف بلادنا أكثر من عشرين ألف متفرج، على هامش هذا الحدث الإفريقي ، ..  مما سينعكس إيجابا على مجموعة من القطاعات والخدمات، لاسيما السياحية والإقتصادية .


واعتبرت أن احتضان هذا الحدث سيمكن من دعم قدرة المغرب التنافسية وإبراز إمكانياته على تنظيم مثل هذه التظاهرات الكبرى،، ونقل صورة إيجابية على الصعيد الدولي للمغرب الذي ينخرط في مشاريع تنموية كبرى.. كما شددت  على الحاجة لاحتضان وإنجاح مثل هذه التظاهرة لتعزيز موقع ومكانة المغرب لدى الفيفا، لدعم ترشحه لاحتضان كأس العالم مستقبلا.


إلى ذلك قال  مصدر  من داخل اللجنة المنظمة أنها اتخذت مجموعة من التدابير والإجراءات من أجل إنجاح هذه البطولة الإفريقية ، داعيا جميع الفاعلين إلى المساهمة في هذا الورش الذي وصفه ب»المجتمعي» لضمان نجاحه.

وأضاف المصدر أن تنظيم مثل هذه المنافسات سيقوي موقف المغرب من أجل استضافته لكأس العالم لكرة اليد ، بعدما فشل في ذلك في أربع مناسبات في رياضة كرة القدم

إذن الحدث الإفريقي فرصة للتسويق أكثر إفريقيا لمدينة الناظور وتشجيع اقتصاد الناضور وعودة الرواج الى أيامه المعهودة خلال الحدث الإفريقي 

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

VVVVVVVVV

الاخبار العاجلة