فيديو : الأمن يقمع الجمهور الناظوري ويتسبب في إصابة بعض الجماهير بجروح غائرة خلال مباراة هلال الناظور لكرة اليد ضد النادي المكناسي ..

29 مارس 2014

hhhh 

سبورناظور

غرابة مابعدها غرابة ، تلك التي شهدتها مباراة هلال الناظور لكرة اليد ضد فريق النادي المكناسي والتي انتهت نتيجتها بالتعادل 24 مقابل 24 ، حيث تعرض الجمهور الناظوري لمضايقات ولقمع غير مسبوق من طرف أجهزة الأمن والتي اخترقت هراوته أجسام الجماهير الناظورية وخاصة المنتمية لإلتراس فداين ، ناهيك عن كل أنواع السب والشتم والذي ينم عن حقد وعنصرية مقصودة تجاه الجمهور الناظوري.

وتسبب التدخل المفرط لأجهزة الأمن ضد الجماهير الناظوري في اقتلاع أزيد من 10 كراسي من القاعة المغطاة ، وحسب ماعينته سبورناظور فإن بعض رجال الأمن والقوات المساعدة لجؤوا بدورهم لإقتلاع الكراسي قصد التصدي للإحتجاجات التي تعرضوا لها من قبل الجمهور الناظوري والذي كان يندد بالإعتقال التعسفي والمجاني ضد أحد أعضاء إلتراس فداين ، وهو ماجعل القاعة تتحول إلى فوضى وهيستيرية نتيجة التدخلات الهمجية التي لم تكن رحيمة على الجمهور الناظوري الذي أدان هذا التصرف بشدة .

ويحكي الناطق الرسمي لإلتراس فداين لمنبرنا ، أن التدخل الذي تعرضت له الجماهير الناظورية منها المنضوية تحت لواء إلتراس فداين كان بدون أي سبب يُذكر ، وأردف قائلا أن الأمن وخلال كل لقاء يخوضه الفريق ضد أي نادي خلال هذا الموسم يسعى دائما لإثارة الفوضى وتحميلها للإلتراس ، ذلك أن الإلتراس تتغنى تردد عند تشجيعاتها شعارات أمازيغية تعبر عن افتخار الجمهور الناظوري بأمازيغيته ، وهو مايزعج رجال الشرطة ويضطرون للقيام بمثل هذه التصرفات.

ماحدث اليوم يتحمل مسؤوليته وبشكل كبير مسؤولو الأمن ورجالاتهم الذين برهنوا على قساوتهم ضد الجماهير الحاضر لهذا اللقاء ، وفي هذا الصدد علمت سبورناظور من مصادر خاصة أن إلتراس فداين ستقوم بإصدار بيان تنديدي على خلفية هذه الأحداث.

تجدر الإشارة أن آخر الأخبار التي توصلت بها سبورناظور تُفيد أن الحادثة أسفرت عن إصابة عنصرين من إلتراس فداين وهم الآن في المستشفى يتلقون الإسعافات ، وفي السياق فإن المكتب المسير لفريق هلال الناظور لكرة اليد قرر متابعة المسؤولين عن هذا الشغب قضائيا وعلى رأسهم المسؤولون الأمنيون الذين كانوا السبب الرئيس في اندلاع هذه الحوادث..

ملحوظة : سبوناظور  رصد بالصوت والصورة هذه الأحداث ، رغم التهديدات التي تلقاها طاقمنا من أجهزة الأمن حول نشر هذا الفيديو ، إلا أننا وإيمانا منا بدورنا في تبليغ الرسالة لزوارنا الكرام قررنا نشره  وبكل أمانة رغبة في نشر الحقيقة ووضع الراي العام المحلي أمام حقيقة الأحداث..

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة