الغالي و شريف يقودان الهلال الى انتصار غالي و ثمين

25 مارس 2010
الغالي و شريف يقودان الهلال الى انتصار غالي و ثمين

 

شد هلال الرياضي الناظوري الرحال الى مكناس لمواجهة النجاح الرياضي المكناسي لي اجراء المبارةالمؤجلة برسم الدورة21عن القسم الاول هواة شطر الشمال والتي جرت بالملعب البلدي بمكناس هذا الملعب لا يصلح لشيء الا لزرع البطاطس، المبارة التي تمكن فيها فرسان الريف بالفوز بهدفين لواحد.

الجولة الاولى

انطلاقة المبارة كانت قوية خاصة من الزوار عندما كاد مصطفى امسيف ان يفتتح التسجيل في الدقيقة الاولى وبعد دقيقة هجمة مرتدة ضد مجرى اللعب يتمكن نجاح مكناس من الحصول على ضربة جزاء بعدما اسقط عمر سراجي احد مهاجمي النجاح.الضربة جزاء لم يتمكن بدر باتوس من صدها.

تقدم النجاح في النتيجة لم يوقف طموح عناصر الهلال اذ بادرت الى الهجوم عن طريق الاجنحة و التبادل الكروي عبرالتمريرات القصيرة بين اللاعبين.

وبدات المحاولات الخطيرة في الدقيقة 10 بواسطة كل من شريف وامسيف ومحمد الغالي هذا الاخير استطاع في الدقيقة 17 ان يعدل النتيجة بطريقة جميلة ورائعة وذلك عبر سلسلة من المرواغات وبقذفة عن بعد 30 متر لم يترك فيها اي حظ للحارس المكناسي لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي اصابة لمثلها.

الجولة الثانية عرفت انتفاضة من عناصر الهلال من اجل الخروج بثلاث نقط الفوز اذ اقدم المدرب السيد مصطفى الراضي على تغييرين وذلك بخروج يوسف راشدي ومصطفى امسيف ودخول هشام خيي وخالد الهيدان هدف البطولة.وبعد دخول هشام خيي انتعشت الجهة اليمنى وكل المحاولات الخطيرة اتت على رجل هشام الذي كان نشيطا وخلقا مجموعة من المحاولات لكن كان مصيرها الضياع.وفي حدود الدقيقة 36 عن طريق هجمة منسقة عصام جاب الناصر يسقط داخل منطقة العمليات وحكم الوسط يعلن عن ضربة جزاء لكن حكم الشرط رفع رايته معلنا عن تسلل لتتوقف المبارة اكثر من 14دقيقة بعد احتجاجات الهلال على حكم الشرط.

لكن هذا الحكم لا نعرف من اي مدرسة تخرج ولحساب من يعمل هل حقا للجامعة.

السبب انه رفع رايته متاخرا بعدما استلم عصام الكرة ورواغ لاعبا واللاعب الثاني اسقطه واعلن حكم الوسط ضربة جزاء بعدما رفع رايته هذا الامر يثير اكثر من علامة الاستفهام والغريب في الامر ان عصام كان في وضعية سليمة لان اللاعب الذي رواغ كان امامه وليس خلفه.

واستئنفت المباراة التي ضغط فيها عناصر الهلال على مرمى النجاح وقبل نهاية المباراة لدقائق وعن طريق هجمة منسقة تمكن لمين شريف من تسجبل هدف الفوز لينتزع الهلال فوزا صعبا ومهما ابقاه في الصدراة جنبا الى جنب الاتحاد الوجدي الذي انتصر هو الاخر على برج مكناس ب4 اهداف لواحد برصيد 48 نقطة.

فللإشارة لوحظ احد مسؤلين الاتحاد الاسلامي يساند النجاح ولكن السؤال المطروح هذه المساندة الى اي حد.

عموما المباراة عرفت تالق عناصر الهلال وخاصة محمد خضراني .

الاجواء قبل وبعد المباراة 

شد الهلال الرحال الى مكناس يومه الثلاثاء على الساعة 10 صباحا ووصل في حدود الساعة 6 مساءا .

غاب عن المباراة كل من عبد الرحيم بونافوس وصلاح الدين عالو وطارق هرواش و اوصمان بابا ديوب وتابعوا المباراة من المدرجات .

حضور السيد كريم حلحول شخصيا لمشاهدة المباراة .

لوحظ اثناء التسخينات ان طارق هرواش هو من ادى دور المعد البدني.

بعد المباراة اتجه الفريق الهلال الى الحمام لأن مستودع الملعب لا يتوفر على مكان الاستحمام.

انطلقت رحلة العودة في حدود الساعة 7 في اتجاه الناظور ووصلوا في حدود الساعة الواحدة.

 

ملاحظة :

 

المكتب المسير للهلال وفر كل احتياجات اللاعبين بتضحياته في غياب الدعم من المسؤولين على الاقليم و شركة صوناصيد.

 

 

 

الاخبار العاجلة