المبدع بنخدة عبد الوهاب لاعب هلال الناظور سابقا يرسل سهما حادا لمخربي الرياضة‏

6 يونيو 2013
المبدع بنخدة عبد الوهاب لاعب هلال الناظور سابقا يرسل سهما حادا لمخربي الرياضة‏
محمد الطلحاوي

استضافت جاليتنا بأوتريخت الهولندية أحد المبدعين الكرويين المغاربة في عهده وشارع المراوغات ،إنه بنخدة عبد الوهاب نجم نجوم هلال الناظور خلال الثمانينات ومدرب فريق VVV بزايلاند جنوب غرب هولندا خلال مشاركته في دوري كرة القدم بحي أوفرفيخت بأوتريخت .
يقول بنخدة:” أنا جد مسرور بتواجدي هنا لأنها فرصة للقاء الأصدقاء وصلة الرحم فيما بيننا ومازلت أهوي وأحب كرة القدم حتى النخاع ،فإلى جانب عملي اليومي أشتغل كذلك في نادي كروي هولندي يمارس كرة القدم الجهوية تحت لواء الجامعة الملكية الهولندية لكرة القدم و من أعرق النوادي في القسم الثالث بمدينتي،فأنا حائز على شهادة التدريب الدرجة الثانية ودربت عدة فرق هولندية من الهواة ويكن الهولنديون احتراما كبيرا لي ويوفرون لي كل المستلزمات الضرورية لتكوين و تأطير عناصر الفريق.
وسئلنا محبوب الجماهير الريفية عن مدى رغبته للعودة الى المغرب وتدريب إحدى الفرق المغربية بالقسم الأول،يقول: هناك رغبة بطبيعة الحال أن أخدم الكرة المغربية التي تعيش أزمة خانقة خلال الفترة الراهنة وأتمنى مستقبلا تدريب فريق مغربي إذا كان محتاجا لي وله الرغبة في تجربتي الممزوجة بمسيرتي الكروية ببلدي المغرب و تكويني كمدرب بالمدرسة الهولندية الذائعة الصيت”.
وعن سؤالنا عن ما وصل إليه فريقه الأم الهلال الرياضي الناظوري ،يرسل بنخدة الغيور على وطنه وفريقه الأم سهما حادا لمخربي كرة القدم بالفريق ويدعو فورا الذين ليس لهم أي صلة بالفريق ولا دراية بالرياضة أن يتركو الفريق في حاله” فإذا أسندت الأمور لغيرها فانتظر الساعة” ويرجو من ذوي الضمائر الحية من مسؤولين في الإقليم ،من نواب برلمانيين ورجال أعمال وسلطات المدينة أن يستيقظو ا من سباتهم العميق ويهتموا بقطاع الرياضة بالناظور وجمع شمل الفريق الذي انجب خيرة اللاعبين وإنقاذ مواهب المدينة من الضياع فهي كثيرة ،لكن لماذا لغياب مدرسة كروية في مستوى طموحات شباب الاقليم؟ أين هي الملاعب ؟؟ والله عار أن لايكون لمدينة في حجم الناظور ملاعب معشوشبة في المستوى .. في مستوى كرامة الإنسان الناظوري المهمش منذ عقد من الزمن!!

من منبرنا هذا وباتفاق مع بعض النجوم الكروية الناظورية سابقا والمتواجدة بهولندا ستقوم جاليتنا بالتنسيق فيما بينها مساهمة منا خلق جسر التواصل في شتى الميادين ،مع العلم فأول لقاء سيكون بمثابة لقاء كروي نهاية هذا الشهر من أجل جمع شمل اللاعبين القدماء والمستقرين بالأراضي المنخفضة كبنخدة،رشيد مارادونا،نورالدين أقشار،عبد القادر بولحفة،الدهبوني….الخ.وللحديث بقية.

 

benhada

 

 ari
الاخبار العاجلة