المتدخلون في حفل تأبين المرحوم « خيرة » يجمعون على ضرورة تضافر الجهود لانتزاع مكسب المركب الرياضي للناظور

25 فبراير 2012
المتدخلون في حفل تأبين المرحوم « خيرة » يجمعون على ضرورة تضافر الجهود لانتزاع مكسب المركب الرياضي للناظور

سبورناضور : محمد زريوح , محمد بنعمر

نظمت جمعية الصداقة للرياضة و التنمية حفلا تأبينيا ،مساء اليوم الجمعة 24 فبراير الجاري ،بمعهد الامام مالك بالناظور ، اكراما لروح الاب الروحي للرياضة الناظورية و مؤسس الهلال الرياضي الناظوري لكرة القدم ، الراحل مولاي حسن العروسي ،الملقب بخيرة ، و عرفانا لخدماته الجليلة التي اسداها للرياضة بالناظور طيلة ال 90 سنة التي كتبها الله له في عمره .

و قد حضر هذا اللقاء رئيس المجلس العلمي للناظور،  و النائب البرلماني السيد نور الدين البركاني و المستشار البرلماني عبد السيد الرحمان اوشن،  بالاضافة الى عدد من الفعاليات الجمعوية و الرياضية .

و قد اجمع المتدخلون على ضرورة اخذ العبرة بالتضحيات الجسام التي قدمها الراحل في سبيل الرقي بالرياضة الناظورية ، و التفكير منذ الان في السبل الكفيلة باعادة الاعتبار لقطاع الرياضة بالاقليم .

و اعتبار رحيله دافعا قويا لتضافر الجهود في سبيل انتزاع حق الناظور في التوفر على مركب رياضي يليق بالقيمة التنموية الكبيرة للاقليم و لطاقاته الوافرة التي تحتاج فقط لارضية صلبة لتفجير مواهبها .

و في كلمة بالمناسبة اكد النائب البرلماني عن حزب العدالة و التنتمية ، نور الدين البركاني، على ان هذا المصاب الجلل الذي رزئت اسرة الرياضة بالناظور، و المتمثل في رحيل « خيرة » يجب ان يشكل دافعا قويا للنهوض بقطاع الرياضة بالناظور و قال البركاني «  صار لزاما علينا جميعا ، فعاليات رياضية ومنتخبون و مؤسسات و جمهور،  أن نجعل من هذا المصاب الجلل دافعا رئيسا و نقطة انطلاق فعلية للعمل ، كل من موقعه ، على إعادة الاعتبار لقطاع الرياضة بالناظور »

من جهته وجه بنعيسى بودسداس نداء الى كافة الغيورين على قطاع الرياضة بالاقليم ، منتحبون و مؤسسات اقتصادية و سلطات محلية ، من اجل تقديم يد العون لفريق الهلال الرياضي الناظوري الذي يعد الفقيد احد مؤسسيه الفعليين ، و الذي يوجد حاليا في وضعية صعبة للغاية بفعل الخصاص المادي .

بينما اكد عبد الرحمان اوشن ان الناظور يعيش وضعية دون المتوسط في ما يخص البنيات التحتية الرياضية ، لكونه يفتقد الى ملاعب تليق بمستوى الناظور ، و ثمن اوشن ما جاء في كلمة نور الدين البركاني بخصوص ضرورة تضافر جهود كافة الفعاليات و التجند لاحقاق حق الناظور في التوفر على البنيات التحتية الرياضية اللازمة .

كلمة رئيس فريق الهلال بنعيسى بودسداس

[pro-player width=’620′ height=’320′ type=’video’]http://www.youtube.com/watch?v=27x5SdFo6pc[/pro-player]

كلمة رئيس جمعية الصداقة للرياضة والتنمية عبد الحفيظ  فوركو

[pro-player width=’620′ height=’320′ type=’video’]http://www.youtube.com/watch?v=eTdoPIWo9Tw[/pro-player]

كلمة النائب البرلماني للعدالة والتنمية نور الدين البركاني

[pro-player width=’620′ height=’320′ type=’video’]http://www.youtube.com/watch?v=aAy75_EsjE8[/pro-player]


الاخبار العاجلة