الملاكمة الناظورية تنتزع كأس الجامعة وتخول لعصبة الشرق إحتلال المرتبة 1 وطنيا

8 يونيو 2015
الملاكمة الناظورية تنتزع كأس الجامعة وتخول لعصبة الشرق إحتلال المرتبة 1 وطنيا

وليد. ب | م. ميموني

تمكن نادي محمد علي كلاي للملاكمة بالناظور، من التألق وخطف الأضواء ضمن فعاليات البطولة الوطنية المنظمة على مدار أيام 29 و 30 و 31 ماي المنصرم، وذلك بعد إحراز كأس الجامعة الملكية للملاكمة لفئة الشبان.

وقد شاركت النادي الرياضي المتوّج بالجائزة الكبرى، بأربع ملاكمين، إثنان منهم إستطاعوا الحصول على الميدالية الذهبية وهما عبد الكريم أقار “81 كلغ”، وسفيان يشو أزيد من 41 كلغ، فيما الميدالية الفضية عادت للملاكم لهلال محمد في وزن 75 كلغ، بينما الملاكم الرابع قاسم كنيفد فقد تمكن من نيل الميدالية النحاسية في وزن 91 كلغ.

هذا وعادت ميدالية ذهبية لأحد الملاكمين المنتمين إلى مدينة بركان، وهو ما خول لعصبة بركان الناظور أن تحرز ثلاث ميداليات ذهبية ما جعلها تحتل الرتبة الأولى وطنياً.

وحري ذكره أن جمعية محمد علي للملاكمة بالناظور تمكنت من تحقيق مجموعة من الإنجازات والنتائج في مسارها من خلال روّادها، وطنيا، نذكر من بينها الرتبة الثانية في فئات الشبان وذلك بإحرازها ميدالية ذهبية ونحاسيتين، وفي صنف الأمل ذهبية وفضية، أما بخصوص صنف الكبار نالت فضيتين ونحاسية، كما حصلت نحو 18 ميدالية ذهبية خلال السنوات الثلاثة الأخيرة.

وحازت على المركز الأول على الصعيد الوطني وفوزها بكأس العرش وكأس الشبان وبطولة المغرب خلال تظاهرة رياضية وطنية أقيمت بالناظور الموسم الماضي، كما توّج أحد أبطالها الملاكمين ضمن المنتخب الوطني للملاكمة قبل نحو سنتين، وما يزال يتابع مساره الرياضي ضمن الفريق الوطني في ذات المجال الرياضي.

وفي تصريحه لناظورسيتي، قال نجيم العبدلاوي المدرب التقني ورئيس ذات الجمعية، أن النتائج المحصل عليها والمسار الحافل بالألقاب والجوائز، جميعها تجسد المجهودات الفردية المبذولة في هذا الصدد، رغم قلة الدعم المادي والمعنوي من طرف المعنيين بالأمر، والجهات الوصية والمختصة على الأن الرياضي سواء على المستوى الإقليمي أو الوطني، مورداً أن جمعيته التي ليس بمقدورها السير على هذا المنوال في ظل غياب الدعم المعنوي لا سيما منه المادي على الأخص، تفكر جدياً، على المدى القريب، في عقد ندوة صحفية تكشف خلالها عن مجموعة من الحيثيات والمعيقات التي تعيق مسارها الرياضي.

وتوجه الجمعية المذكورة، نداء إلى كلّ الغيورين على الشأن الرياضي، من جهات مسؤولة ومستشهرين وفاعلين، من أجل دعمها والتعاون معها، لا سيما أنها تحتل المراتب الأولى على الصعيد الوطني، كما أنها تستعد حاليا لمنافسات أخرى بعد شهر رمضان، ويتعلق الأمر بكأس العرش لهذا الموسم.

---------

 

الاخبار العاجلة