الهلال يمزق شباك عين توجطات

13 مارس 2010
الهلال يمزق شباك عين توجطات

 

احتضن الملعب البلدي بالناظور برسم الجولة 22 من القسم الأول هواة شطر الشمال لقاء المتناقضان بين الهلال و إتحاد عين توجطات، نعم هي قمة على طرفي نقيض حيث الاختلاف في وضعية الفريقين ومسارهما هذا الموسم. الهلال الذي يتصدر الترتيب، يمر بمرحلة جيدة بدليل النتائج المحققة وتشبثه بالزعامة. وعلى النقيض من وضعية الأخضر فإن إتحاد عين توجطات يعيش وضعا مقلقا في مؤخرة الترتيب، لكن القاسم المشترك هو رغبة الفريقين بالفوز، حيث دخلا بشعار انتزاع النقاط الثلاث ما أعطى المباراة نكهة خاصة وقيمة أخرى. لكن الأخضر عرف كيف يحسم اللقاء لصالحه بحصة ثقيلة بثلاثة أهداف دون رد، بواسطة كل من مصطفى أمسيف على مرتين وخالد هيدان.

أكدت مجريات الشوط الأول أن الهلال بدأ يدخل في المباراة أكثر ويسيطر خاصة عبر الوسط حيث وجد لاعبو توجطات صعوبة في مجاراة الإيقاع رغم تحركاتهم حيث كان الفريق الأخضر منتشرا بشكل جيد في رقعة الملعب، وكذا تحركات كل من ومحمد الغالي. أولى المحاولات كان ورائها محمد الذهبي لكنه قذف الكرة فوق المرمى، واستمرت محاولات الهلال بواسطة سعيد الحموشي و شريف لكنها لم تستثمر بشكل جيد. كان من الطبيعي أن ينزل الهلال بثقله في الربع الثاني من الجولة الأولى بحثا عن تسجيل هدف، وهو ما سمح له بتهديد مرمى توجطات في العديد من المناسبات، وقد كان قاب قوسين من التسجيل عندما نفذ ضربة خطأ على مشارف مربع العمليات لكن الحارس تدخل ببراعة. وفي حدود الدقيقة 23 ومن هجمة منسقة الكرة تصل إلى مصطفى أمسيف الذي توغل وسدد الكرة التي خدعت الحارس مانحا بذلك هدف السبق للهلال. وأما المقاومة التي أبداها لاعبوا توجطات وتراجعهم إلى الوراء لم يرضخ لها لاعبوا الهلال حيث لم ييأسوا، بل استمروا في البحث عن أهداف أخرى لتنتهي الجولة الأولى بفوز الهلال بهدف دون رد.

الجولة الثانية إعادة لسيناريو ما سبق، إذ بادرت عناصر الهلال إلى التحكم أكثر في كرات وسط الميدان، وانطلقت مناورات الهلال فالتجأ إلى خلق ممرات عن طريق التبادل الكروي أما عين توجطات فاكتفى بالتفرج حيث ظل همه هو تحصين الدفاع و الخروج بأقل الخسائر الممكنة. وقد عرفت الدقيقة 59 أخطر محاولة للهلال بواسطة شريف لكن الحارس كان يقظا. وتكررت المحاولات وفي حدود الدقيقة 53 خالد هيدان يهز شباك سهيل التوري معلنا عن الهدف الثاني للهلال، لتعم فرحة هستيرية المدرجات بهذا الهدف.

 بعد هذا الهدف  المدرب مصطفى الراضي أجرى ثلاث تغييرات بإخراجه لكل من طارق هرواش و خالد هيدان و محمد الغالي، وإدخاله حميد أعراب ويوسف رشدي و مراد عازم، هذا الأخير تألق وأبان عن مستوى جيد. وقبل نهاية المباراة مصطفى أمسيف يختم الحصة بهدف ثالث. لينتهي اللقاء بفوز الهلال بثلاثة أهداف دون مقابل.

النتيجة منطقية لأن فريق الهلال راهن على عدم الانهزام وهذا ما تأتى له، هذا الانتصار مكنه من الانفراد بالزعامة بعد انهزام نهضة بركان، و في انتظار لقاء غدا الأحد بالعيون الشرقية، والسؤال المطروح  من يخدم مصالح   الإتحاد الإسلامي الوجدي ؟؟  حيث عبر الكل عن استيائهم عن هذا التوقيت بين المبارتين، فيبقى المطلب هو تدخل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لأن ما يجري أثار حفيظة الناظوريين سواءاً المقيمين بالمدينة أو الجالية الناظورية بالخارج.  اللقاء عموما دار في جو رياضي وحضور جماهيري لا بأس به.

وفيما يلي باقي نتائج المباريات التي أجريت اليوم:

هــلال الــنــاظــور  

3

0

ا. عيــن تاوجــطــات

بــــرج مــكــنــــاس  

0

1

فــتــح الــنــاظــــور

شــبــاب الــدريــوش  

1

0

شــبــاب العــرائــش

الــنــادي القــصــري  

1

0

نهضــة بــركــــــان

أولمــبــيــــك وزان  

0

1

نــجــاح مــكــنــــاس

قــــــدس تــــــــازة  

0

1

بلديــة الخميــســات

 

إعداد: طاقم الموقع

 

تصريح رضوان الشركي لاعب فريق الهلال 

 

 

تصريح شريف لامين لاعب الهلال

 تصريح مشجع الهلال

 

 

 

 

الاخبار العاجلة