تفاصيل حصرية: العروي تحتضن المركب الرياضي للناظور بطاقة استيعابية 45 ألف متفرج

21 يونيو 2012
تفاصيل حصرية: العروي تحتضن المركب الرياضي للناظور بطاقة استيعابية 45 ألف متفرج

أكدت مصادر مطلعة  ان عمالة الناظور عثرت أخيرا على قطعة أرضية صالحة لإحتضان مركب الناظور الرياضي الكبير.
نفس المصادر أكدت ان عامل الناظور مصطفى العطار أمر بعد زيارة وزير الشباب و الرياضة بانشاء لجنة تقنية من عدة متدخلين بهدف إستطلاع عدد من المناطق بالإقليم لإختيار أصلحها لاحتضان المركب و بعد عدة خرجات و زيارة عدة مناطق تمكنت اللجنة الثلاثاء 19 يونيو من الوقوف على قطعة تزيد عن 20 هكتار بمنطقة تجزئة العمران بمدينة العروي و اعتبرها الجميع قطعة مناسبة لانشاء المركب.
القطعة الموجودة في ملكية بلدية العروي مما يسهل إمكانية الإستفادة منها تتوفر على عدد من المواصفات التقنية اللازمة لإنشاء المركبات الرياضية الكبرى.
هذا و علمت من مصادرها بأن اللجنة كانت مكونة من ممثلين عن عمالة الناظور و وزارة الشباب و الرياضة و المجلس الإقليمي و مجلس الجهة الشرقية و وكالة تنمية الأقليم الشرقية و إدارات اخرى و لكن الجهات المذكورة ستساهم ماديا في المشروع إضافة لبلدية العروي طبعا.
هذا و كان محمد أوزين وزير الشباب و الرياضة قد أكد في زيارة له للناظور قبل أسابيع على عزمه تمويل مشروع مركب رياضي كبير بالإقليم شريطة توفير قطعة أرضية مناسبة و توفير نصف التمويل من طرف شركاء آخرين.
وزير الشباب و الرياضة اكد في نفس الزيارة أن هذا المشروع الكبير سيكلف 18 مليار سنتيم مما يعني ان وزارته مستعدة لدفع نصف المبلغ.
هذا و يذكر أن عمالة الناظور و شركائها يطالبون بإنجاز مركب رياضي تتجاوز طاقته الاستيعابية 45 الف متفرج حتى يكون مطابقا للمعايير الدولية و يمكنه إستقبال مباريات كأس العالم لو حصل المغرب مستقبلا على فرصة تنظيمها.
موضوع للمتابعة

أريفينو/حسن المرابط

الاخبار العاجلة