تهنئة : النجم السابق لـشباب الريف الحسيمي إدريس بولحجل ينال رخصة التدريب من فئة C

12 يوليو 2015
تهنئة : النجم السابق لـشباب الريف الحسيمي إدريس بولحجل ينال رخصة التدريب من فئة C

نجح اللاعب السابق لشباب الريف الحسيمي إدريس بولحجل في الحصول على شهادة الدبلوم في التدريب الرياضي C، المعتمدة من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وذلك بعد خضوعه لتكوين بمنطقة الشمال، في مختلف المجالات المتعلقة بكرة القدم، وإجرائه امتحاناً كتابياً حول ما تلقاه من دروس نظرية، بالإضافة إلى امتحان تطبيقي واختبار شفوي.

وشغل بولحجل منصب مساعد مدرب لعدة مدربين تناوبوا على تدريب الفريق الحسيمي بالبطولة الاحترافية منهم عبد القادر يومير، حمادي حميدوش، حسن الركراكي، مصطفى مديح، عزيز العامري… إلا أن برنامج التكوين للكاف الذي انخرطت فيه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كان يمنع بولحجل من ولوج دكة البدلاء لعدم توفره على رخصة التدريب من فئة B.

تجدر الإشارة إلى أن الجامعة حددت اختصاص الرخصة C فقط في تدريب فرق بطولة العصب الجهوية والبطولة النسوية، وكذا الإشراف على المدارس الرياضية لكرة القدم، فضلا ً عن فرق البطولة الوطنية لأقل من 16.

واعتبر بولحجل أن هذا الإنجاز جاء متأخراً نوعاً ما، مؤكداً على أن الحصول على هذا الدبلوم سوف يفتح له الأفق نحو الأفضل وبالتالي تحسين وتطوير مستواه التقني والمعرفي.

وتوجه مساعد مدرب أحفاد عبد الكريم الخطابي، بالشكر للإدارة التقنية والمنتخبات الوطنية، خصوصاً أطرها الذين لم يبخلوا على المستفيدين من الدورة التكوينية بكل النصائح والمعلومات، حيث كان التكوين في غاية الأهمية رفقة لاعبين دوليين زادوا الدورة قيمةً اكبر. كما تمنى بولحجل أن يكون عند حسن ظن فريقه الأم لتحقيق الأهداف المرجوة لتفريخ لاعبين محليين يواصلون رفع مشعل كرة القدم بالريف.

yyyyy

الاخبار العاجلة