رياضة ابيناكا بين الاكراهات والتحديات

22 فبراير 2016
رياضة ابيناكا بين الاكراهات والتحديات

سبورناظور : مراسلة

عقدت اللجنة الوطنية المغربية لرياضة ابيناكا يوم امس 21 فبراير 2016 ندوة صحفية بمقر دار الام بالناظور على الساعة الرابعة بعد الزوال، تحت عنوان “رياضة ابيناكا بين التحديات والاكراهات”

بحضور عدد من الوجوه البارزة من فعاليات المجتمع المدني، وبعض الاطر الرياضية، إضافة الى عشاق رياضة ابيناكا.كما كان للاعلام المحلي الالكتروني حضور وازن لتغطية هذه الندوة، بعد النجاح الباهر الذي حققته هذه الرياضة في بطولة كاس النصر للصحراء المغربية بإقليم السمارة. والتي تميزت بمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة وهي سابقة اولى في تاريخ ابيناكا  وحصولهم على المراتب الاولى على مستوى الذكور والإناث في مختلف الاوزان.

افتتحت الندوة بآيات من الذكر الحكيم وبعدها استمع الى النشيد الوطني، وقف الجميع لقراءة الفاتحة ترحما على ضحايا حادثة السير المؤلمة، التي ازهقت ارواح الابرياء.

عرفت الندوة نقاش مستفيض حول الرياضة بمدينة الناظور والمشاكل التي تتخبط فيها، من دعم مادي ومعنوي وخصوصا هذه الرياضة المغربية الجديدة التي تستحق التبني للخروج بها الى ارض الوجود وجعلها في مصاف الرياضات العالمية.

وجاء في اجوبة رئيس اللجنة الاطار الوطني السيد عبد السلام بولعيون معقبا على اسئلة الصحافيين والحضور حول بطولة كاس النصر بالسمارة فحدد الاكراهات” النقل، المبيت، التغذية…..”

كما شكر والي الجهة الشرقية وكاتب عام لعمالة إقليم السمارة والسلطات المحلية على دعمهم ومساندتهم لهذه الرياضة والرياضيين.كما نوه بتجربة الاشخاص المعاقين وتكبدهم عناء السفرالى مدينة السمارة لابراز قدراتهم البدنية والنفسية، وإدماجهم في النسيج المجتمعي.كما اعلن عن قرب افتتاح مركز خاص لتدريب المعاقين بالمجان.

وفي الأخير تم تقديم بعض الشواهد التقديرية على كل المساهمين في انجاح البطولة السمارة، وبعض فعاليات المجتمع المدني.  

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

ffffffffffffddddddddddddddddddddd

الاخبار العاجلة