ريكبي الريف يتألق رغم الأزمة والديون: الشبان يتأهلون لنصف نهاية كأس العرش والصغار لنهائي البطولة الوطنية

5 مايو 2014
ريكبي الريف يتألق رغم الأزمة والديون: الشبان يتأهلون لنصف نهاية كأس العرش والصغار لنهائي البطولة الوطنية

SAMSUNG

سبورناظور: مراسلة

تألق واضح واكتساح للخصوم في جميع الميادين ذلك الذي بصمت عليه فرق الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي ممثلة الناظور والريف قاطبة، إذ رغم الاعتذار المخيب للآمال الذي أعلنه الفريق الأول ضمن منافسات ربع نهائي كأس العرش كبار بعدما لم يستطع النادي تحمل وتدبير تكاليف السفر إلى مدينة قلعة السراغنة لمواجهة خصمه الوداد السرغيني على أرضية ملعبه بعاصمة الحوز. هذا اعتذار المؤسف بكل مناحيه، نظرا للمستوى الرائع الذي أصبح يضطلع به الفريق الأول كبار لأبناء كبدانة وحصولهم على الرتبة الثالثة ضمن منافسات القسم الوطني الممتاز من البطولة الوطنية ريكبي 15. جاءت النتائج الجيدة والرائعة التي بصمت عليها اليوم الأحد 04 ماي 2014 فرق النادي من فئات الشبان والصغار والبراعم والكتاكيت ، لتمحوا هذه النقطة السوداء والاعتذار المخيب للآمال من مسار النادي وتثلج قلوب المتتبعين، من جهة فقد تمكن اليوم بأركمان وعلى أرضية الملعب البلدي وبمساندة من جمهور رائع وشغوف بالفريق، شبان الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي من التفوق على ضيوفهم ونظرائهم بفريق الاتحاد الرياضي الوجدي خلال مباراة ربع نهاية كأس العرش رائعة وقوية أبلى فيها لاعبوا أركمان البلاء الحسن وتمكنوا من حجز ورقة غالية ضمن مباريات المربع الذهبي لهذه الكأس الغالية. ومن جهة أخرى تمكن صغار النادي الأركماني من اكتساح نظرائهم بالجهة الشرقية خلال الدوري الجهوي الاقصائي المؤهل لنهائيات البطولة الوطنية اليوم الأحد بمدينة وجدة واحتضن أطوارها الملعب البلدي للريكبي ومن ثم ضمنوا ورقة الحضور إبان نهائيات بطولة هذه الفئة والمنتظر تنظيمها بالدار البيضاء أواسط هذا الشهر. وفي نفس المنحى تمكن براعم وكتاكيت النادي الريفي من اكتساح فرق الجهة الشرقية برمتها من مدن وجدة وبركان وجرادة وبني درار وأحفير وأكليم…. خلال الدوري التأهيلي الذي أقيمت أطواره في نفس اليوم بملحق الملعب البلدي بوجدة.

وقد صرح لموقعنا السيد رحيم طجيو الرئيس المنتدب للنادي الأركماني معلقا على هذه النتائج واعتذار الفريق الأول: ( أولا أتقدم بجزيل الشكر لكفة لاعبي ورياضيي فرق النادي على مستواهم التقني والأخلاقي والتربوي خلال مباريات هذا اليوم كلها. نأسف كثيرا على عدم قدرتنا على ضمان التدبير المالي واللوجيستيكي لتنقل الفريق الأول كبار إلى مدينة قلعة السرغنة لمواجهة الوداد السرغيني برسم ربع نهاية كأس العرش فقد استبدت بنا الديون وأنهكتنا وأثقلت كاهلنا، ولم نعد نستطيع تحمل مصاريف كبيرة إضافية من قبيل التنقل إلى جنوب المملكة خاصة وأنه لا زالت تنتظرنا تنقلات برسم بكولة الريكبي السباعي إلى كل من الرباط وخريبكة ومراكش وأكادير إضافة إلى نهائيات الشبان والفتيان والصغار والبراعم والكتاكيت بكل من الرباط والدار البيضاء ومدن أخرى بعيدة كل البعد عن الناظور كل هذه المشاكل المالية والمادة لم تثني من عزيمة رياضيينا وأطرنا التقنية على تحقيق النتائج التقنية تلو الأخرى. وخير دليل على ذلك وصولنا بفريق الشبان إلى المربع الذهبي لكأس العرش شبان رغم أننا كنا نحلم أن نكون بكلى الفريقين في هذه الدور من هاته المنافسة الغالية. وكذلك التألق الرائع الذي بصم عليه صغار وبراعم وكتاكيت النادي بتأهلهم لنهائيات البطولة الوطنية والتي ستحتضنها الدار البيضاء يوم 18 ماي 2014. ثم لا ننسى أن نذكر أيضا بالمرتبة الثالثة التي حصل عليه فريق الفتيان إبان أخر دوري إقصائي للبطولة الجهوي والتي أقيمت أطواره بأركمان وتمكن خلاله فتياننا من ضمان ورقة الحضور لنهائيات البطولة الوطنية بمدينة خريبكة. لا ننسى أيضا مشاركتنا المرتقبة باسم إقليم الناظور في المهرجان الدولي ربيع الريكبي ولي العهد الأمير مولاي الحسن والمزمع تنظيمه بمدينة الرباط يوم 10 ماي 2014. والذي تحصلنا بخصوصه من الجهات الرسمية للإقليم بوعود جادة قصد التكفل بتنقل الوفد الرياضي للنادي للمشاركة ضمن أطواره.

نتمنى من كبار المسؤولين في الإقليم التفاتة إلى هذه الفريق الشاب والطموح ومراعاة للنتائج الرياضية الرائعة التي يبصم عليها رياضيوه بكل فئاتهم انطلاقا من الفريق الأول كبار ووصولا إلى فرق البراعم والكتاكيت، وتثمينها بدعم جاد يليق بقيمة منطقة كبدانة وإقليم الناظور والريف عامة. )

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

SAMSUNG SAMSUNG 33A 33B 38 40 SAMSUNG SAMSUNG SAMSUNG SAMSUNG SAMSUNG 14A SAMSUNG SAMSUNG SAMSUNG 21A SAMSUNG

 

الاخبار العاجلة