ريكبي الناظور يتعادل سلبيا مع البيضاويين في ثاني دورات البطولة والشبان يكتسحون جمعية تازة

20 يناير 2014
ريكبي الناظور يتعادل سلبيا مع البيضاويين في ثاني دورات البطولة والشبان يكتسحون جمعية تازة

ASAR B1

سبورناظور:

على أرضية ملعب مهترئة بفعل تساقطات الخير التي شهدتها الناظور وأركمان هذا اليوم الأحد 19 يناير 2014، استقبل نادي الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي ASAR نظيره نادي بنمسيك سيدي عثمان الدار البيضاء RAMO عن مباراة برسم الدورة الثانية من بطولة المغرب القسم الممتاز. المقابلة التي أدارها حكم الوسم من وجدة واعلي حسين بمساعدة كل بدوي حفيظة وراجيس محمد دارت أغلب أطوارها بين أخد ورد وسط الملعب بفعل البرك المائية المتتعددة التي حالت دون بلورة مختلف لاعبي كلا الفريقين لقدراتهم التقنية والبدنية ، الرياح العاتية زادت الطين بلت وعرقلت كافة خطط الفريقين. مع العلم أن نادي الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي أفلح في تحصين مرماه ودفاعه ونجح أكثر من مرة في نقل أطوار اللعب إلى منطقة البيضاويين، حيث أخفق أصدقاء العميد خالد عطاف في تسجيل عدة محاولات أتيحت لهم نتيجة الضغط الممنهج الذي مارسوا على دفاع البيضاويين إلا أن سوء تدبير أخر مراحل الهجومات حالت بينهم وبين التسجيل.

وفي مباراة رفع الستار تمكن شبان كبدانة من سحق دفاع شبان جمعية تازة بخمسة وعشرين مقابل صفر مع تضييعهم للعديد من الفرص السانحة لمضاعفة النتيجة أكثر من هذا، نتيجة هيمنتهم على أطوار المباراة من أولها إلى آخرها . إلا أن مستوى الأداء التقني لشبان كبدانة لم يرق لمدرب الفرق والذي عاتب لاعبيه على الأداء التقني الهزيل إبان المباراة رغم الفوز البين الذي حققوه على التازيين.

من جهة أخرى شهدت المباراة حضور ومتابعة من جمهور رياضي غفير وشغوف من أبناء كبدانة الأحرار، أكدوا دعمهم وتشجيعهم للنادي الريفي رغم الجو العاصفي والبرودة القاسية. إلا أن جلهم عبروا لموقعنا عن استيائهم المتنامي من الوضعية المزرية التي أصبح عليها الملعب الرياضي بأركمان في ظل غياب تأهيل حقيقي لأرضيته. وقد صرح لنا السيد بدر مسري مدرب الفريق قائلا: ( إن هذه الوضعية المزرية أصبحت لا تطاق، وأرضية الملعب الرياضي بأركمان، إضافة إلى جميع البنية التحتية المحيطة به من مستودعات ملابس وبيوت نظافة وحمامات وكلها تفتقر حتى للماء الضروري لأبسط حاجات الإنسان، تدفعنا إلى الاستنجاد بالسيد عامل صاحب الجلالة على الإقليم السيد مصطفى العطار والذي ما فتئ خلال الموسم الرياضي السابق يؤكد دعمه للفريق معنويا وماديا… تدخله الضروري والعاجل من شأنه انقاد النادي من توقف حتمي عن الاستمرار في المنافسات الوطنية بما فيها القسم الوطني الممتاز).

في باقي نتائج الدورة الثانية:
الجمعية الرياضية لأركمان 00 بنمسيك عثمان الدار البيضاء 00
جمعية شباب بني درار 17 أولمبيك خريبكة 12
الوداد الرياضي السرغيني 03 المولودية الوجدية 06
الأولمبيك البضاوي 51 الراسينغ البضاوي 05
جمعية ريكبي مراكش //// أولمبيك أسفي //// (أجلت بسبب التساقطات المطرية.)

خلال الدورة المقبلة سيرحل فريق ريكبي أركمان إلى مدينة وجدة لملاقاة ناديها المحلي والغريم التقليدي نادي مولودية وجدة في مقابلة قمة عن الدورة الثالثة للقسم الوطني الممتاز من البطولة الوطنية للريكبي 15.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

ASAR E34' ASAR E88 ASAR E345 ASAR E456 ASAR F 17 ASAR F1 ASAR F3 ASAR F4 ASAR F5 ASAR F9 ASAR F10 ASAR F12 ASAR F45 ASAR G Med MiSRI ASAR A1 ASAR A2 ASAR A4 ASAR B1 ASAR B2 ASAR B3 ASAR B5 ASAR B7 ASAR B56 ASAR C 1 ASAR C2 ASAR C3 ASAR C4 ASAR C5 ASAR C6 ASAR C8 ASAR D1 ASAR E1 ASAR E2 ASAR E3 ASAR E3' ASAR E4 ASAR E4' ASAR E5 ASAR E23

 

الاخبار العاجلة