شباب الريف الحسيمي يحقق حلم رواد الجمهور الريفي طيلة الخمسون سنة الماضية بصعوده الى القسم الاول

6 يونيو 2010
شباب الريف الحسيمي يحقق حلم رواد الجمهور الريفي طيلة الخمسون سنة الماضية بصعوده الى القسم الاول

سبورناظور : فؤاد المالكي ـ محمد بنعمرو ـ زريوح محمد

احتضن ملعب ميمون العرصي شيبولا بالحسيمة اللقاء الحاسم لتحديد ورقة الصعود الثانية الى القسم الاول بين شباب الريف الحسيمي والرشاد البرنوصي برسم الدورة الاخيرة من القسم الثاني .

اللقاء الذي تمكن فيه أسود الريف من الفوز بهدفين مقابل لاشيء ،وقد سجل للشباب كل من محمد اشحشاح وحميد ترمينا . اذن ماهي أهم التفاصيل والأطوار التي جرت فيها هذه المقابلة ?

إنطلقت المقابلة  راعدة قويةخاصة من الفريق المحلي الذي ضغط على مرمى الرشاد بكل ثقله بحثا عن الهدف الأول .

وقامت عناصر الشباب بعدة محاولات كان ورائها اللاعب الخطير محمد أشحشاح الذي خانه الحظ في العديد من المحاولات .وفي حدود الدقيقة 15 من الشوط الاول وعن طريق ضربة ركنية نفذها سعيد الموساوي بنجاح تستقرالكورة عند رجل محمد اشحشاح الذي قذف الكرة بقوة داخل شباك الرشاد معلنا عن الهدف الاول لتعم الهستيريا داخل المدرجات ،باقي دقائق الجولة الاولى لم تحمل الجديد رغم الضغط الذي قامت به العناصر الشباب على مرمى الرشاد لينتهي الشوطالاول بتقدم المحليين على الضيوف بهدف لصفر. اذا كان الشوط الاول للاعبين فكيف سيكون حال المدربين في الشوط الثاني ?.

الجولة الثانية عرفت انطلاقة عادية في الربع الساعة لاول وتمركزت الكرة في وسط الميدان بحكم رغبة العناصر المحليةتتجلىفي ا لحفاظ على النتيجة  والقيام بالحملات المضادة في حين ظل هاجس الرشاد الخروج بأقل الخسائر الممكنة . خطة المدرب حسن البشروي اللاعب السابق لفريق الشباب كانت هي الرجوع الى الوراء والقيام بالمحاولات المضادة الخاطفة، والتي اعطت اكلها عندما تمكن فريق الشباب من الحصول على ضربة جزاء في حدود الدقيقة 90 اعلنها الحكم الرويسي بدون تردد تمكن من تنفيذها بنجاح حميد ترمينا معلنا عن هدف الخلاص. وبعدها مباشرة اعلن الحكم عن نهاية المقابلة بفوز شباب الريف بهدفين مقابل صفر هذا الفوز مكن الشباب من تحقيق حلم ظل الجمهور الريفي 50 سنة في انتظاره وحقق انجاز تاريخي ليكون ثاني فريق ريفي سيلعب بالقسم الاول بعد الهلال الناظوري . هذا الصعود ألهب مدينة الحسيمة لتعم الفرحة . التي عبر عنها الجمهور الريفي في الملعب وخارج الملعب  وكان الجمهورالريفي في المستوى وأبان على انه الافضل من حيث الروح الرياضية وحب كرة القدم.

عموما المباراة عرفت مستوى تقني جيد مع حضور جماهيري غفير غطى كل جنبات الملعب .

فالإشاراة تواجد بالملعب نجم فريق مالغا الاسباني ولاعب المنتخب المغربي سابقا نبيل باها الذي يتواجد حاليا بالحسيمة من اجل قضاء عطلته وقد ساند عناصر الشباب طيلة المباراة . وتميزت المقابلة بطرد القناة الرياضية من طرف الجمهور بسبب تهميشها لمنطقة الريف وانحيازها لمدن اخرى . فهنيئا لللشباب وللجمهور الحسيمي والريفي .

اهداف اللقاء

الرئيس الشرفي للفريق الحسيمي السيد -إلياس العماري والمدرب السيد البشريوي

لاعب فريق الشباب الحسيمي

نبيل باها لاعب المنتخب الوطني المغربي

تشجيعات الجمهور

احتفالات الشارع الحسيمي ما بعد المقابلة

الاخبار العاجلة