شبان أبناء كبدانة يتألقون تقنيا وميدانيا والكبار ينهزمون أمام الفتح الرباطي بأركمان

12 فبراير 2013
شبان أبناء كبدانة يتألقون تقنيا وميدانيا والكبار ينهزمون أمام الفتح الرباطي بأركمان

ضمن فعاليات بطولة المغرب للقسم الممتاز في الريكبي 15، احتضن الملعب الرياضي بأركمان مقابلة قمة عن الدورة الثانية بين الغريمين النادي المحلي الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي وضيفه نادي اتحاد الفتح الرياضي الرباطي، قادها طاقم تحكيم برئاسة السيد راجيس من فاس وأبوعبد الله من تازة وبوتخريط. وفي رفع الستار تمكن شبان جمعية أركمان من اكتساح تقني وميداني لشبان نهضة التقدم الرباطية وفازوا عليهم بحصة عريضة 15 مقابل 10.

 

وفي مباراة الفريق الأول، دخلت تشكيلة أبناء كبدانة عازمة كل العزم على تطبيق كافة تعليمات الإطار الوطني بدر مسري مدرب الفريق بكل حذافيرها، واستطاع اللاعبون بسط سيطرتهم الكاملة على مجرياتها بكل نواحيها التقنية والتكتيكية سواء في خط الهجوم أو الدفاع مما مكنهم خلال الشوط الأول من المباراة من تضييع العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل والتي أبقت سبورة التسجيل عذراء إلى غاية الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول حيث تمكن عميد الفريق أحمد أفاطمي من تثمين هجوم وضغط منسق للأركمانيين وتسجيل محاولة ناجحة من خمس نقاط تمكن يوسف شملال من تحويلها بتمرير ضربته المباشرة بين العارضتين وإضافة نقطتين ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بتفوق أبناء كبدانة بسبعة مقابل لا شيء.

 

خلال الشوط الثاني استطاع الرباطيون استجماع همتهم و تمكنوا من فرض سيطرة ميدانيا لمدة العشر دقائق الأولى تمكنوا على إثرها من تسجيل محاولة  من خمس نقاط، لتصبح النتيجة سبعة مقابل خمسة لفائدة الأركمانيين دائما, واستطاع أصدقاء أفاطمي من إستعادة سيطرتهم الميدانية على اللعب حيث تمكنوا في الدقيقة الثلاثون من إنجاح هجوم جماعي منسق أثمر تسجيل خالد عطاف ثلاثة نقاط ثمينة بتمريره الكرة بضربة ساقطة بين عارضتي المرمى. وبينما كان الكل يظن أن أمور المقابلة قد حسمت للأركمانيين ضد الرباطيين، تمكن أحد لاعبي الفتح من اعتراض كرة هجومية للأركمانيين وتسجيل نقاط خمسة أضاف لها تحويلة ناجحة، مكنتهم من التقدم في سبورة التنقيط باثني عشرة  مقابل عشرة، وهي النتيجة التي انتهت بها المباراة.

 

وقد صرح لنا اللاعب خالد عطاف معلقا على المباراة قائلا:  إن مستوانا التقني يتحسن مباراة بعد أخرى والفرق شاسع بين المستوى الذي قدمناه خلال مباراة المولودية بوجدة إبان الدورة الأولى، ومستوانا اليوم أمام خصمنا العنيد الفتح الرباطي، نجحنا اليوم في بلورة العديد من خططنا التقنية على أرضية الملعب وأضعنا العديد من الفرص السانحة للتسجيل، إلا أن الكرة الخاطئة التي أعطت نقاط الفوز للرباطيين كانت قاتلة لنا في آخر أنفاس المباراة. أظن أننا كنا نستحق النقاط الثلاثة لهذه المباراة. نتمنى أن نعوض جمهورنا الناظوري والأركماني  والذي ساندنا بكثافة خلال هذه المباراة هذه الخسارة في المباريات المقبلة إنشاء الله.

 

وفي باقي النتائج الوطنية تمكن أشبال المولودية من الفوز على اتحاد فاس ب 06 مقابل 03 فيما تعادل اتحاد وجدة مع جمعية تازة ب00 لمثله وعن قمة الدار البيضاء تمكن الأولمبيك المحلي من اكتساح أولمبيك خريبكة بحصة 29 مقابل 05 ومن ناحية أخرى انهزم أولمبيك آسفي أمام ضيفة لراسينغ بنمسيك سيدي عثمان ب 06 مقابل 00.

 

هبة سبور

شبان أبناء كبدانة يتألقون تقنيا وميدانيا  والكبار ينهزمون أمام الفتح الرباطي بأركمان

الاخبار العاجلة