إثري الريف الناظوري ينتصر على فريق مولودية وجدة ويرمي به في قاع الترتيب

15 يناير 2011
إثري الريف الناظوري ينتصر على فريق مولودية وجدة ويرمي به في قاع الترتيب

تمكن فريق اثري الريف لكرة السلة يوم السبت من تحقيق فوز صعب على فريق الملودية الوجدية بواقع 74 سلة مقابل 69، في مقابلة خاضها لاعبوا اثري بشعار الفوز ولاشئ غير الفوز وهو ماتحقق بعد اربعة أشواط تباينت نتائجها بين إثري والمولودية، وجاءت هذه المباراة في إطار فعاليات الدورة السادسة من بطولة القسم الوطني الثاني لكرة السلة.

وقد عرفت الربع الأول من المباراة ندبة كبيرة في اللعب وتبادل الهجومات والاستحواذ على الكرة حيث تأرجحت الافضلية بين الفريقين لينتهي هذا الشوط بتقدم المولودية ب20 مقابل 19.

وتميز الربع الثاني من القاء بتضييع مجموعة من الفرص السامحة للتسجيل من قبل لاعبي اثري الريف الناظوري بعضها كانت سهلة لكنها افتقدت الى الدقة اللازمة ليني هذا الشوط بتقدم الوجديين بواقع 38 مقابل 27 لاثري.

غير أن نقطة التحول في المباراة  كانت خلال الربع الثالث حيث عرفت استفاقة الفريق الناظوري الذي أقلم في تسجيل العديد من السلات، كما تدرك اللاعبون الكثير من الأخطاء التي ارتكبوها خلال الربعين الأولين وهو ما مكنهم من كسب الشوط بتحقيقهم للتقدم بنتيجة 51 مقابل 46

وبعد ما عرف الشوط الثالث انتعاشح للاعبي إثري تكرر نفس السيناريو خلال الربع الاخير من المباراة، حيث ضاعف الناظوريون من مجهوداتهم اذ تمكنوا من تسجيل العديد من الفرص المتتالية لتنهي هذه المبارات بفوز ثمين لاشبال المدرب الإسباني ألخندرو. و هنا كسب نقاط المبارات بنتيجة 74 مقابل 69 ، وتجدر الإشارة الى ان فريق الملودية لعب هذه المباراة باربعة لاعبين سبقوا ان جاوروا فريق إثري.

وسبق لمدرب فريق المولودية الوجدية نور الدين الرافعي ان اشرف عن الادارة التقنية لفريق اثري الناظوري عندما كان يلعب في القسم الممتاز، الشئ الذي اثلج صدور مكونات إثري الريف و الجمهور العريق و ان الفريق المحلي انتقل بتركيبة بشرية غالبية لاعبيها من منتوج النادي و من مدينة الناظور من بينهم اللاعب لم يتجاوز عمره 17 سنة ، وهو الذي كان نجم الجولة الرابعة بدون منازع.

تصوير: شهير أكردوع /علي زريوح


الاخبار العاجلة