غياب الدعم المالي والمعنوي يساهم في انهزام ريكبي أركمان في نصف نهائي كأس العرش

4 يونيو 2012
غياب الدعم المالي والمعنوي يساهم في انهزام ريكبي أركمان في نصف نهائي كأس العرش

غياب الدعم المالي والمعنوي  يساهم في انهزام ريكبي أركمان

في نصف نهائي كأس العرش

            مدينة واقليم الناظور بمسؤوليه وأعيانه وشركاته واقتصاده وتاريخه و….و…..و…. تتخلى عن دعم أبناءها ومساندتهم قصد رفع اسمها عاليا في أكبر المحافل الرياضية الوطنية. هدا بالفعل ما حدث لنادي الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي، وهو النادي  الرياضي الدي ساهم بالكثير في اغناء صورة الاقليم الرياضية على الصعيد الوطني وبين أكبر الأندية الوطنية، حيث أنه في غياب أي دعم مالي وبرصيد بنكي سلبي يعاني من ديون كثيرة، واجه المكتب المسير للجمعية الرياضية لأركمان للريكبي  نهاية  الأسبوع الماضي معضلة قرار اجراء التنقل للعب نصف نهاية كأس العرش أو تقديم اعتدار عن لعبها….. وبعد مخاض عسير قرر أعضاء المكتب المسير مشكورين المساهمة شخصيا بقدر من المال قصد توفير الموارد المالية لأجراء التنقل الرياضي لفريق كبار ريكبي أركمان ولكن فقط في سيارات لنقل البضائع …؟؟؟؟ عفوا، نعم تنقل نادي ريكبي أركمان في سيارتين 207 الى غاية ملعب الحسن الثاني بفاس للعب نصف نهاية كأس العرش نعيد ونقولها بصوت عالي ريكبي أركمان يمثل الاقليم في سيارات 207 لنقل البضائع ,,,,,,,,,,, فأين احترام هده المدينة لأبنائها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟,

        وعليه تنقل النادي الى مدينة فاس لأجراء مباراة نصف النهاية هده ضد فريق الاتحاد الرياضي الوجدي على أرضية ملعب محايد حسب قرار وبرمجة الجامعة الملكية المغربية للريكبي يوم الأحد 03 يونيو 2012 بملعب الحسن الثاني ابتداء من الساعة الرابعة من بعد الزوال.

         مباراة نصف النهاية هاته بين الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي ونادي الاتحاد الرياضي الوجدي والتي قادها الحكم الدولي السيد الليم عبد الرزاق عرفت في شوطها الأول سيطرة ميدانية للنادي الاركماني توجت في الدقيقة  الثانية عشرة بتسجيل ابناء الناظور لنقاطهم الثلاثة من ضربة جزاء، وقائع الشوط الاول استمرت على هدا المنوال الى أن باغت الوجديون الدفاع الأركماني بمحاولة ناجحة من خمس نقاط سجلوها في الدقيقة الثلاثون واضافوا لها تحويلة ناجحة لتصبح النتيجة 07 مقابل ثلاثة. الا أن ابناء كبدانة رفضوا أن ينتهي الشوط الأول بنتيجة سلبية لهم فاستطاعوا مباغتة الوجديين بهجوم مضاد بعد استرجاع ناجح للكرة وتمكنوا من تسجيل محاولة ناجحة اسفل المرمى من خمس نقاط وأضافوا لها تحويلة ناجحة أيضا لينتهي الشوط الأول بنتيجة 10 مقابل 07.

 ابان الشوط الثاني وخلال الثلث الاول منه تمكن الوجديون من فرض ضغط متواصل على الاركمانيين توجوه بمحاولة ناجحة في الدقيقة الخامسة عشرة لتصبح النتيجة 12 مقابل 10. وانهى الوجديون باقي دقائق المباراة في تماطل واضح اثناء اللعب من خلال تضييع وقت اللعب الحقيقي والتساقط بعد كل تجمع عفوي أو منظم الى أن استطاعوا اضافة ثلاثة نقاط اخيرة في أخر انفاس المباراة ليتمكنوا من الفوز بها وبالتالي التأهل للعب مباراة نهاية كاس العرش ضد  نادي الولودية الوجدية الفائز في نصف النهاية الثانية على نادي وداد قلعة السراغنة.

ان هدا الاقصاء من دور النصف النهائي من منافسات كأس العرش للريكبي 15 لم يكن ليحدث لو التفت مسؤولو الاقليم وأعيانه واقتصاديوه لنداءات واستغاثة مسيري فريق ريكبي أركمان وطلباتهم العديدة والمتكررة…. ولو كانوا قاموا بدالك لكانت نهاية كاس العرش 2012 وجدية ناظورية عوض وجدية صرفة…. لو أنهم مكنوا هؤلاء اللاعبين الشباب من كل مقومات التنقل الرياضي والمكافئات والحوافز الرياضية اللائقة بإقليم كالناظور لكانت نتيجة المباراة شيء أخر عوض الاقصاء.

تساؤلنا الوحيد الآن هو هل سيسمح اقليم الناظور لنفسه أن يضيع تاريخيا وأدبيا و…. فرصة دعم هدا النادي المتألق فيما تبقى من المنافسات النهائية المؤهل لها ….؟؟؟؟؟؟

هل ستبادر فعاليات الاقليم لانقاد الفريق من تقديم اعتدار عام عن لعب مباريات نصف نهاية بطولة المغرب القسم الممتاز ريكبي 15 كبار وشبان وكدا نهاية بطولة المغرب للريكبي السباعي ونهاية كأس العرش للريكبي السباعي…..؟؟؟؟

الاخبار العاجلة