فدرالية ممارسي رياضة الفول كونتاكت ترفع ملف مطلبي الى الجامعة الملكية المغربية للعبة

27 فبراير 2015
فدرالية ممارسي رياضة الفول كونتاكت ترفع ملف مطلبي الى الجامعة الملكية المغربية للعبة

سبورناضور :عماد الذهبي

على اثر اللقاء التواصلي الذي نظمته عصبة الريف لرياضة الفول كونتاكت و الكيك طاي بوكسينغ, و الذي عرف حضور كل من رئيس الجامعة الملكية المغربية, و مجموعة من رؤساء و مدربي الجمعيات الرياضية المختصة في هذا النوع الرياضي , كما عرف هذا اللقاء حضور فدرالية ممارسي رياضة الفول كونتاكت و الكيك طاي بوكسينغ بالمغرب متمثلة في شخص رئيسها السيد فهد كردي , استطاعت الفدرالية رفع ملف مطلبي يحتوي لائحة من المطالب المشروعة التي تهم مجموعة من المشاكل التي يعاني منها هذاالنوع الرياضي بعد ان استعرض رئيس الفدرالية مجموعة من المشاكل العويصة التي تتخبط فيها الجمعيات الرياضية و كذا الممارسين للعبة , و تعد هذه الخطوة الاولى من نوعها حيث انه و لاول مرة تجتمع الجامعة الملكية مع فدرالية الممارسين حيث يعد هذا الاجتماع بمثابة اعتراف رسمي بفدرالية الممارسين و بداية التحاور من اجل ايجاد حلول للمشاكل المطروحة , و في تصريح قدمه رئيس الفدرالية اشاد هذا الاخير بهذه الخطوة متمنيا من السيد رئيس الجامعة ان ياخذ مطالب الممارسين على محمل الجد من اجل المضي قدما نحو تطوير رياضة الفول كونتاكت و الكيك طاي بوكسينغ ببلادنا . 

إليكم الملف المطلبي  

   من السيد رئيس فدرالية ممارسي رياضة الفول كونتاكت و الكيك طاي بوكسينغ بالمغرب الى السيد رئيس الجامعة الملكية المغربية لذات الرياضات.  

 

الموضوع : تقديم ملف المطالب المشروعة الخاصة بممارسي الرياضات السالفة الذكر.

 

و علاقة بالموضوع اعلاه و بعد عقد عدة اجتماعات بين كل من ممارسي اللعبة و المدربين و مجموعة من الجمعيات و الاعضاء المنتمين لفدرالية الممارسين تم التوصل بطريقة ديمقراطية تشاركية الى وضع لائحة من المطالب المشروعة و المعقولة و ذلك بغرض طرحها على الجامعة الملكية لذات الرياضة في خطوة تعتبر الاولى من نوعها من اجل التوصل الى حلول معقولة للمشاكل التي يعاني منها الممارسون للعبة على امل ان تؤخذ هذه المطالب على محمل الجد من طرف الجامعة و تكون خطوة اجابية في طريق الاصلاح الحقيقي و الشامل من اجل النهوض بهذا النوع الرياضي ببلادنا ’ وحرصا على عدم تحريف قائمة المطالب المذكورة اسفله قررت الفدرالية ارسال نسخة من هذا الملف المطلبي بالاضافة الى الجامعة الملكية الى كل من : وزارة الشباب و الرياضة –وزارة الداخلية – الامانة العامة للحكومة – و المجلس الوطني لحقوق الانسان.


*لائحة المطالب المشروعة المطروحة على الجامعة الملكية المغربية لرياضة الفول كونتاكت .

  1. ايجاد حل فوري و سريع و جاد لمشكل التامين الرياضي.

2.اشراك الممارسين و الاطار الممثل لهم كعضو شرفي في الجامعة الملكية و العصب الجهوية و ذلك من اجل اشراكهم في اتخاذ القرارات المتعلقة بالممارسين للعبة.

3.الحرص على تطبيق القوانين المنصوص عليها في الانظمة الاساسية اثناء انعقاد الجموع العامة الخاصة بالعصب الجهوية .

4.الحرص على تطبيق القوانين الجاري بها العمل اثناء تنظيم البطولات و التظاهرات المحلية و الجهوية و الوطنية سواء المنظمة من طرف العصب او الجامعة ’ و تحقيق مبدا المساواة و التكافئ في تنظيم التضاهرات و البطولات في جميع الفئات ( البراعم. فتيان . شبان. كبار. ) دون هيمنة فئة ما عن الاخرى’ مع ضرورة وجود طاقم طبي يشرف على الاصابات التي يتعرض لها المشاركون في هذه التضاهرات.

5.توفير تحكيم في المستوى المطلوب لتسيير النزالات الخاصة بالبطولات سواء المحلية او الجهوية او الوطنية.

6.توفير الضروف و الشروط الملائمة من نقل و مسكن بالنسبة للابطال المشاركين و المدربين المرافقين لهم في البطولات الوطنية و الجهوية المنظمة من طرف الجامعة الملكية او العصب التابعة لها .

7.تعويض الابطال و المرافقين لهم على الخسائر المالية اثناء مشاركتهم في البطولات الجهوية و الوطنية المنظمة من طرف العصب و الجامعة الملكية .

8.ضرورة قيام الجامعة بتصنيف الرياضيين الممارسين لهذا النوع الرياضي كل حسب مستواه مع الحرص على الفصل في تنظيم تظاهرات رياضية و بطولات بحسب كل مستوى على حدى.

9.الغاء المبلغ المالي المؤدى من طرف الممارسين و الجمعيات مقابل مشاركتهم في البطولات المنظمة من طرف العصب و الجامعة .

10.تقديم منح مالية بالنسبة للابطال الحاصلين على المراتب الثلاث الاولى في البطولات الوطنية.

11.الحرص على قيام العصب الجهوية بتكوين و تاطير الحكام و المدربين و منحهم شواهد تثبت ذلك بشكل متواصل و بدون مقابل مالي .

12.الحرص على تنظيم العصب الجهوية لمعسكرات تدريبية شهرية و مجانية لفائدة الابطال و الممارسين لهذا النوع الرياضي .

13.اتباع مبدا الشفافية في اختيار اعضاء المنتخب الوطني .

امضاء

تذكير: نسخة موجهة الى: وزارةالشباب و الرياضة – وزارة الداخلية- الامانة العامة للحكومة – المجلس الوطني لحقوق الانسان.

 

حي الريكولاريس زنقة 208 رقم 31 الناظور . الهاتف: 0671094196 البريد الالكتروني : [email protected]

 [xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

1622005_10155282860420327_8260335058736047031_n

الاخبار العاجلة