فيفا ينفي شائعات نقل تنظيم “الموندياليتو” من المغرب

22 أغسطس 2014
فيفا ينفي شائعات نقل تنظيم “الموندياليتو” من المغرب

nnn

قطع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في بلاغ له، صباح اليوم، كل الشكوك التي حامت حول تنطيم المغرب “للمونديالتو” ما بين 10 و20 دجنبر 2014، بسبب تفشي وفاء “إيبولا” بإفريقيا.

وأكد الاتحاد الدولي، على موقعه الرسمي، أنه في “الوضع الحالي، ستعقد كأس العالم للأندية كما كان مقرراً في المغرب في الفترة الممتدة بين 10 و20 دجنبر 2014، بعد أن كانت هناك شائعات تشير قبل أيام إلى إمكانية تغيير البلد المضيف بسبب تفشي وباء إيبولا في أفريقيا”.

ولتوضيح الأمور – يضيف بلاغ فيفا – “فإن صحة اللاعبين والمسؤولين والمشجعين هي أولوية قصوى في أي بطولة من بطولات FIFA. وحسب منظمة الصحة العالمية، لا توجد أي حالة إيبولا مبلغ عنها في المغرب. لهذا ليس هناك حاجة لمناقشة إمكانية تغيير البلد المضيف. إذا تغير الوضع، سنكون على اتصال مع الأندية المشاركة.”

وأضاف البيان نفسه “قبل شهرين من بداية المسابقة، سيرسل FIFA تقريراً لجميع الأندية المشاركة يحتوي على معلومات طبية متعلقة بالبطولة. وهذا إجراء عادي يتم تنفيذه في جميع مسابقات FIFA.”

ومعلوم أن هناك خمسة فرق متأهلة إلى كأس العالم للأندية FIFA: المغرب التطواني بطلاً للمغرب، وريال مدريد طل أوروبا (UEFA) ونادي أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا (OFC) وسان لورينزو بطل أمريكا الجنوبية (CONMEBOL) وكروز أزول بطل (CONCACAF)، وبقي مقعدان يخصان بطل أفريقيا الذي سيتم الحسم فيه في 2 نوفمبر، وبطل آسيا الذي سيتم تحديده في 1 نوفمبر القادم.

وبهذا البلاغ تكون الفيفا قد قطعت الشك باليقين حول تنطيم الموندياليتو لثاني مرة بالمغرب بعد أن توسعت العديد من المنابر الإعلامية المحلية والدولية في تحليلاتها حول عدم إسناد البطولة الدولية للمغرب بسبب وباء “إيبولا” الذي انتشر بشكل كبير في إفريقيا، لكن لم تسجل لحد الأن أي إصابة بالبلد المنظم المغرب.

الاخبار العاجلة