في عرس رياضي بهيج بني انصار تجمع شمل رياضيها و مثقفيها و سياسيها في النسخة الأولى للسباق على الطريق‎

29 مايو 2013
في عرس رياضي بهيج بني انصار تجمع شمل رياضيها و مثقفيها و سياسيها في النسخة الأولى للسباق على الطريق‎

في جو صيفي رائع و أمام حضور جماهري غفير ، و تحت أنظار فعاليات سياسية و جمعوية و أمنية ، عاشت بني انصار صباح يوم الأحد 26 ماي الجاري صبحية رياضية ناجحة بكل المقاييس  تمثلت في أول سباق على الطريق بالبلدية من تنظيم فعاليات مدنية ناشطة بها و بتنسيق مع نادي مليلية لألعاب القوى .

الحدث الرياضي الأبرز الذي عرفته بني انصار تميز  بتنظيمه المحكم رغم قلة التجربة ، كما عرف مشاركة قياسية للمشاركين و المشاركات الذين تجاوز عددهم 460 متسابق و متسابقة من مختلف الأعمار و الأجناس.

في بداية هذا العرس الرياضي تناول الكلمة باسم اللجنة المنظمة الأستاذ وليد العثماني {{ أنظر الكلمة كاملة أسفله }} حيث أكد بأن الهدف من هذه التظاهرة الرياضية هو تشجيع الشباب على الرياضة و محاربة المخدرات بكل أنواعه ليعطي الإنطلاقة الرسمية للسباق الأول على الطريق ببني انصار الذي كان تحت شعار ,, جميعا ضد المخدرات .

النتائج كانت كالتالي

فئة الصغار إناث: 1/ ياسمينة أهلال 2/ ياسمينة اليحياوي 3/ خديجة اشويتار 
فئة الصغار ذكور: 1/ رفيق الصلحاوي 2/ وسيم الفحصي 3/ محمد اليحياوي 
فئة الفتيات: 1/ هبة الله يحياوي 2/ وفاء أهلال 3/ فاطمة لوكيلي 
فئة الفتيان: 1/ جمال اصغير 2/ ياسر مدني 3/ يونس أبعير 
فئة الشبان: 1/ طارق خالص 2/ اليحياوي محمد 3/ أمين معتمد 
فئة الكبار: 1/ ميمون حلي 2/ حسين الموادر 3/ عيادي عبد القادر 4/ جيمي الهواري 

السباقات التي كانت مبرمجة عرفت نجاحا كبيرا سواء من ناحية المشاركة أو المنافسة على المراكز الثلاث الأولى أو من حيث الأرقام المسجلة .

في نهاية السباق تم توزيع الجوائز و الميداليات على المتفوقين كما تم تكريم مجموعة من الرياضين السابقين الذين قدموا الشئ الكثير لبني انصار في شتى الأنواع الرياضية.

كلمة اللجنةا لتنظيمية للسباق الاول على الطريق ببني انصار

      باسم كافة جمعيات المجتمع المدني ببني انصارالتي ساهمت في تنظيم هذه التظاهرة  نحيي حضوركم المكثف معنا في هذا العرس الرياضي الكبير الذي تشهده مدينتنا  لاول مرة ونشكركم على تجاوبكم الكبير مع شعار هذه التظاهرة   التي  نقول فيها جميعا وبصوت واحد و مرتفع ” لا ثم لا للمخدرات ولا للتدخين ”  ولنعلن جميعا تجندنا لخوض الحرب ضد كل انواع المخدرات و مروجيها ونقول جميعا  نعم للرياضة  نعم  للتربية  البدنية  و حماية شبابنا  و كافة المواطنين  من هذه الافة الخطيرة  التي بدات تنخر بنيان الاسر و تهدم القيم وتسبب في كل انواع الجرائم .

ان هدفنا من وراء تنظيم هذه التظاهرة الرياضية هي اولا :

ــ دق ناقوس الخطر لتنامي ظاهرة التعاطي للمخدرات وسهولة الحصول عليها .

ــ ثم التحسيس بمخاطر  المخدرات وآفة السقوط في الادمان عليها .

ــ وكذلك التعريف بمعانات اسر و عائلات الضحايا المدمنين على المخدرات والجحيم الذي تعانيه الاسر مع فلذات اكبادها الذين وقعوا في شرك شبكات المخدرات القوية و غيرها .

ــ التنبيه الى  ان 57 في المائة من الجرائم ( السرقة ــ القتل ــ الاغتصاب ــ زنى المحارم ــ الضرب و الجرح  الخ ..)ترتكب نتيجة الادمان على المخدرات و اهمها القرقوبي و الكوكايين ،و مختلف السموم المخربة و الفتاكة .

ــ التنبيه ايضا الى ضرورة تعاون المجتمع مع المصالح الامنية لاستاصال هذا الداء الفتاك  الذي يدر على مروجيها بالملايير  على حساب استقرار الاسر و المستقبل  الضائع للشباب .

كما نهدف ايضا من هذا العرس و هذا بيت القصيد ،  هو دعوة الشباب و المواطنين عامة  لممارسة الرياضة وتشجيع ابنائهم على مزاولتها بانتظام  باعتبار الرياضة خير وقاية  من المخدرات وخير علاج للمدمنين على التدخين و المخدرات بكل انواعها .  فالرياضة لا تزرع الثقة في النفس فقط بل تملأ وقت الفراغ وتحمي شبابنا من الانحراف ناهيك مما لها من دور في تقوية الجسم و البدن و اللياقة البدنية .

 ونستغل هذه الفرصة لنتوجه للمسؤولين محليا و اقليميا لوضع سياسات شبابية تستجيب لانتظارات  الشباب في الميدان الرياضي  و الثقافي  لتنتشله من الفراغ القاتل نتيجة غياب المرافق الرياضية  و على رأسها قاعة مغطاة و ملعب بلدي . مع التصدي بحزم و لاهوادة  لمافيا المخدرات وتجفيف منابعهم  لحماية شبابنا من شباكهم  و حيلهم .

  ونريد من خلال هذه التظاهرة ايضا ان نحيي كل الرياضيين سواء منهم المزاولين حاليا لمختلف الرياضات وعملوا على تأسيس الاندية الرياضية .  

او الذين ساهموا سابقا في تشجيع الرياضة وساهموا في تكوين رياضيين بالمدينة  و حصلوا على القاب وطنية ودولية متنوعة لنعرف بمساهماتهم ونكرمهم بالمناسبة على ما قدموه للمدينة من خدمات رياضية تصب في تربية الاجيال على حب الرياضة و ممارستها ووقايتهم من اي انحراف .

و في الاخير اتقدم باسم اللجنة التنظيمية لكل المدعمين و المساهمين في تبليغ هذه الرسالة النبيلة  وتشجيع الرياضة و اذكر هنا

ــ عمالة اقليم الناظور

ــ المجلس البلدي بني انصار

ــ اتصالات المغرب

ــ وكالة مارتشيكا

ــ مقهى باريس

ــ الشبيبة و الرياضة

 aaa a aa

الاخبار العاجلة