كرة السلة : اثري الريف الناظوري يقترب من التتويج بكأس العرش لأول مرة في تاريخه

17 يونيو 2023
كرة السلة : اثري الريف الناظوري يقترب من التتويج بكأس العرش لأول مرة في تاريخه

سبورناظور : فؤاد المالكي

 

بات فريق اثري الريف الناظوري لكرة السلة (النسوي ) على مرمى حجر من تحقيق حلم التتويج بلقبه الأول في مساره الرياضي ، عندما يلاقي نظيره فريق مجد طنجة في المشهد الختامي لمنافسة نهائي كأس العرش التي تحتضنها مدينة الدار البيضاء يوم غد الأحد على الساعة الرابعة بعد الزوال.

 

وتدخل كتيبة المدرب الوطني ” بنخدوج ” هذه المواجهة عاقدة العزم على تحقيق إنجاز غير مسبوق يتمثل في التتويج باللقب للمرة الاولى في مسار النادي ، بعد صعود ايضا الفريق الناظوري للمراحل الاخيرة من منافسة البلاي اوف ، وبالتالي كتابة فصل جديد من فصول التفوق النسوي الناظوري في السجل التاريخي لكرة السلة الناظورية.

وتجمع آراء المحللين الرياضيين على أن الاثريات ، اللواتي دخل هذه المنافسة يعتبرن كمرشح فوق العادة للظفر باللقب، قادرات بحكم الترسانة البشرية المتميزة التي يمتلكها، على تحقيق هذا الإنجاز، معللة ذلك بعوامل الانسجام والواقعية والنجاعة والفعالية التي ميزت أداء “اثري”، والتي تبلورت ميدانيا من خلال تسجيل سلات كثيرة منذ انطلاق المنافسات لا على صعيد البطولة أو كأس العرش .

ومن العوامل التي ساهمت في بلوغ هذا الإنجاز هو استقرار المكتب المسير و نجاحه في تسيير و قيادة و التواصل بحنكة مع اللعبات اضافة الى التجربة الواسعة التي اكتسبها المكتب المسير على صعيد التسيير و القيادة برئاسة ” محمد العزوزي “.

لكن تبقى الاختيارات التكتيكية للمدرب “بنخدوج” بتأثير كبير في بلوغ اثري النجاعة والفعالية المطلوبتين في مسابقات من هذا القبيل، حيث يتم تطبيق خطط اللعب الحديثة والتجربة الطويلة للمدرب المحنك الذي يتمتع بسجل ذهبي كبير في قيادة مثل هذه المباريات المهمة.

ويبقى الشغل الشاغل للطاقم التقني للفريق اثري، قبيل هذه المباراة النهائية، تمكين اللاعبات في أقرب وقت من استعادة طراوتهم البدنية والذهنية والتركيز أكثر على مفاتيح اللعب التي ينهجها الفريق الطنجاوي الذي هو كذلك ليس بالفريق السهل بل حتى هو يواصل النتائج الايجابية سواء على مستوى البطولة او كأس العرش .

في هذا السياق توقع الصحفي “محمد بنعمر “، في تصريحات صحافية، أن المباراة النهائية ستكون صعبة للغاية، مشددا على ضرورة عدم الاستهانة بأي فريق يصل إلى النهائي؛ لكنه أعرب عن ثقته الكبيرة في اللاعبات الإثريات، اللواتي تطمحن بقوة إلى معانقة اللقب لأول مرة.

من جهته، يتطلع فريق مجد طنجة ، بتركيبة بشرية مخضرمة، إلى تدوين اسمه كفائز بهذه الكأس الذهبية اذ سيدخل المباراة بطموح كبير و عزيمة للانقضاء على المباراة خاصة و انه حقق فوز كبيرا في نصف نهائي كأس العرش أمام فريق الجيش الملكي بواقع 77.47

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء سيجرى بالقاعة المغطاة بالدار البيضاء غدا الاحد على الساعة الرابعة بعد الزوال بين ممثل الناظور اثري الريف أمام الطنجاويات مجد طنجة

الاخبار العاجلة